شبح الحرائق يخيم على سوريا مجددًا مع دخول موسم الحصاد... و6 حرائق في يوم واحد

25/05/2021

أعلن " فوج إطفاء اللاذقية" عبر صفحته على الفيسبوك، عن إخماد ستة حرائق خلال يوم واحد، حيث تعرض خلالها أحد رجال الإطفاء لإصابة، وتراوحت الحرائق بين حراجية وحرق نفايات.

وذكر الفوج على صفحته الرسمية أن المهمة الأولى لعناصر الفوج كانت عند الساعة ١٠:٤٠ صباحاً بعد مقبرة فديو عند مركز كلية الزراعة لجامعة تشرين نتيجة اشتعال النيران بمساحة من القمح.

والحريق الثاني عند الساعة ١١:٢٠ صباحاً مقابل مبنى المحافظة الجديدة بالشيخ ضاهر حريق عدد من الكبلات ضمن خزان كهربائي.

الحريق الثالث عند الساعة ١١:٥٣ صباحاً مقابل نادي الضباط على طريق الشاطئ الأزرق، حيث اشتعل حريق بكمية من القمامة ومساحة من الأعشاب.

والحريق الرابع عند الساعة ١٢:٥٥ ظهراً بالشاطئ الأزرق بالقرب من مبنى البحوث، عبارة عن حريق بمساحة من الشجيرات والقصب والأعشاب.

الحريق الخامس عند الساعة ٥:٠٠ عصراً بمنطقة بدميون حريق عدد من أشجار الليمون ومساحة من الأراضي الحراجية.

والحريق الأخير عند الساعة ٧:٥٥ مساء بحي الصليبة بالقرب من أبو سويس، عبارة عن حريق كمية من القمامة بمنزل مهجور.

وكانت وزارة الزراعة قد قالت بأنها اتخذت كافة الاستعدادات لمكافحة الحرائق هذا العام والهدف من الخطة الوطنية لحماية الغابات من الحرائق هو حماية 527653 هكتار من الغابات على امتداد الأراضي السورية.

تحذيرات من الحرائق مع دخول موسم الحصاد:

حذر المهندس "نايف الحموي" مدير دائرة زراعة السلمية بريف حماة من خطر نشوب الحرائق التي بدأت مع موسم الحصاد داعيًا الفلاحين والمواطنين لأخذ الحيطة والحذر.

وقال الحموي لتلفزيون الخبر "في ظل ارتفاع الحرارة ونشاط الرياح يجب أخذ أعلى درجات الحذر من نشوب الحرائق خلال الحصاد الذي بدأ قبل أيام".

وأضاف الحموي "هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يمكن اتخاذها وأهمها تجنب رمي أعقاب السجائر في المناطق الزراعية لأنها سبب رئيسي في اشعال الحرائق".

وقبل عدة أشهر كانت قد اندلعت النيران في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية ملتهمةً مئات الهكتارات من غابات المناطق الساحلية وعدة مناطق جبلية في أرياف المحافظات منها جبلة ومشتى الحلو وصافيتا وتلكلخ وبلوران وصولا إلى وجبال منطقة القرداحة. وقد تسببت تلك الحرائق حينها بأضرار شديدة سيستمر تأثيرها على المدى البعيد.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: