احصل على السلعة الأرخص... أفضل الأدوات لمقارنة الأسعار أثناء التسوق عبر الإنترنت - الأخبار

احصل على السلعة الأرخص... أفضل الأدوات لمقارنة الأسعار أثناء التسوق عبر الإنترنت

22/04/2021

مع انتشار المتاجر الإلكترونية وتوجه العديد من الشركات الكبيرة والمتوسطة إلى بيع بضائعها عبر الإنترنت أصبحت الدراية بمقتضيات ومداخل التسوق عبر الإنترنت مما لا يسع الإنسان جهله في 2021. فقد تجد أمامك مئات الاقتراحات للتطبيقات والمواقع المحلية والعالمية لشراء منتج تبحث عنه، وتجد في كل موقع عددًا من الخيارات لنفس المنتج، وتجد فروقات بأسعار المنتجات وجودتها وتفاصيل أخرى كثيرة.

ولأن الحاجة أُم الاختراع، برز عدد من التطبيقات والأدوات التي تجمع المنتجات المعروضة للبيع على الانترنت، ثم تُظهر لك أفضل الخيارات من خلال مقارنات بين كل منتج وسعره وإمكانية الحصول عليه بسهولة؛ ما يوفر عليك الكثير من الوقت بدلاً من زيارة عشرات التطبيقات والمقارنة بين مئات المنتجات داخل كل تطبيق بنفسك.

أولًا: متجر جوجل (Google Shopping)... من أسهل أدوات مقارنة الأسعار أثناء التسوق عبر الإنترنت:

يمكنك مقارنة الأسعار بواسطة محرك البحث جوجل بشكل مباشر، من خلال خدمة Google Shopping عبر محرك البحث. إذ يمكنك إضافة اسم المنتج في خانة البحث لتظهر لك أفضل النتائج التي تناسبك عبر إظهار منتجات المتاجر. كما توجد ميزة طلب الحصول على تنبيهات في حال توفر المنتج بسعر أقل من النتائج التي وجدتها.

ثانيًا: تطبيق وموقع Shopbrain:

تتوفر هذه الأداة بشكل مجاني، إما عن طريق الموقع الالكتروني، أو يمكنك تحميل التطبيق التابع للموقع على عدد من انظمة تشغيل الهواتف الذكية.
يعرض لك موقع وتطبيق Shopbrain  مقارنة بين أسعار المنتجات التي تبحث عنها على أغلب مواقع التسوق والبيع الالكتروني الشهيرة، منها:
eBay
Amazon Best Buy
Walmart،
ويمكنك تثبيته كإضافة على متصفح جوجل كروم أو سفاري، لتعمل على المقارنة التلقائية للمنتجات التي تبحث عنها عبر الانترنت.

ثالثًا: PriceBlink

تطرح شركة جوجل أداة PriceBlink لتقوم بالمقارنة بشكل تلقائي لأفضل الأسعار أثناء تصفح المنتجات. إذ يمكن لهذه الأداة الوصول إلى أكثر من 11 ألف موقع تسوق الكتروني، وعند الانتهاء من هذه العملية، ستظهر لك نافذة صغيرة في أعلى الشاشة تعرض أفضل سعر متاح، بالإضافة إلى إرفاق رابط يقودك مباشرة إلى الموقع الذي يبيع هذا المنتج.

رابعًا: موقع http://shopping.com/

يأتي هذا الموقع مشابهاً لطريقة استخدام Google Shopping، وهو تابع لموقع eBay الشهير. ويستخدم كمحرك بحث عن المنتجات المعروضة للبيع، حيث يمكنك التحكم في فرز النتائج لتظهر لك المنتجات من الأقل سعرًا حتى الأعلى أو العكس. إلا أن هذا الموقع محدود بإظهار نتائج لعدد قليل من المواقع الكبيرة والمعروفة مثل eBay وDell وغيرها.

بالإضافة إلى المواقع والأدوات السابقة، يوجد أدوات تقوم بنفس الوظيفة بشكل آخر قد تكون ذات فائدة، ولو لم تكن بنفس شهرة الأدوات السابقة. وبعضها متخصص في إظهار نتائج معينة دوناً عن غيرها، مثل:
ShopMania
Amazon
Bing Shopping Campaigns
BuyVia
Become
GoodRx
Shopzilla
Camelcamelcamel
Bizrate
Pricepirates

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/5/5 18:46 شراء مبيع
دولار: 3010 3090
يورو: 3607 3708
ليرة تركية: 357 371