حققت أرقام تاريخية جديدة... صعود سعر صرف الليرة التركية في سورية لمستويات أعلى من 490

21/02/2021

شهد سعر صرف الليرة التركية في تداولات اليوم الأحد الموافق ل 21 شباط 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المحافظات السورية. وقد صعد سعر العملة التركية بذلك إلى مستويات أعلى من 490 ليرة سورية للمبيع. ووصلت إلى أرقام قياسية جديدة غير مسبوقة في تاريخ تداولها مقابل الليرة السورية على الإطلاق.

ويتزامن ذلك مع خسائر مستمرة تتكبدها الليرة السورية منذ افتتاح تداولات هذا الأسبوع، حيث وصل سعر صرف الدولار في سورية إلى أرقام قياسية جديدة وغير مسبوقة في تاريخ العملة السورية.

سعر صرف الليرةالتركية في دمشق:

سجلت الليرة التركية سعر شراء 485 ليرة، وسعر مبيع 494 ليرة.

بينما كان سعر مبيعها عند الإغلاق السابق هو 491 ليرة، أي أنها ارتفعت بنسبة 0.61%.

سعر صرف الليرة التركية في حلب:

سجلت الليرة التركية سعر شراء 485 ليرة، وسعر مبيع 492 ليرة.

بينما كان سعر مبيعها عند الإغلاق السابق هو 488 ليرة، أي أنها ارتفعت بنسبة 0.82%.

سعر صرف الليرة التركية في إدلب:

سجلت الليرة التركية سعر شراء 475 ليرة، وسعر مبيع 483 ليرة.

بينما كان سعر مبيعها عند الإغلاق السابق هو 480 ليرة، أي أنها ارتفعت بنسبة 0.63%.

يتأثر هذا الصعود لسعر صرف العملة التركية في سورية، بتحسن كبير ومستمر لها على الصعيد العالمي، حيث نجحت الحكومة التركية في استعادة ما يتجاوز 20% من قيمة عملتها خلال الأشهر الماضية.

وقد توقعت شركة الأبحاث البريطانية “كابيتال إكونوميكس” أن يصبح سعر الدولار في تركيا 6.25 ليرة تركية في نهاية العام الجاري. الجدير بالذكر أن سعر الليرة التركية مقابل الدولار حالياً هو عند مستويات 6.96 ليرة.

وتتربع الليرة التركية حالياً بين أفضل العملات بالأسواق الناشئة مقابل الدولار منذ بداية العام، واستمر صعودها طوال الأسبوع الماضي، ليهبط زوج الدولار مقابل الليرة التركية إلى 6.963 عند آخر إغلاق. وذلك بعد أن أبقى المركزي التركي على مستوى معدل الفائدة مستقراً عند نسبة 17.00%.

يمكنكم دائماً متابعة سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار، واليورو، بالإضافة إلى أسعار الذهب في تركيا من موقعنا: أسعار الليرة التركية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: