الإمارات تسمح بدخول السوريين من جميع الأعمار بتأشيرة سياحية - الأخبار

الإمارات تسمح بدخول السوريين من جميع الأعمار بتأشيرة سياحية

21/09/2021

أكدت مكاتب سياحية عديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فتح التأشيرات السياحية للسوريين شباباً وإناثاً ولكافة الأعمار، اعتباراً من يوم أمس الاثنين 20 أيلول.

وأوضحت وكالة القائد للسفر والسياحة لموقع "الاقتصادي" الإماراتي، أن التأشيرة بالنسبة للذكور متاحة لكافة الأعمار، ولمدة شهر بكلفة 1,800 درهم، ولمدة 3 أشهر بكلفة 2,200 درهم.

وبالنسبة لتأشيرات الإناث فهي متاحة أيضاً لجميع الأعمار، وبكلفة 550 درهماً (لتأشيرة الشهر) شاملة التأمين الصحي، و1,100 درهم (لتأشيرة الثلاثة أشهر) شاملة التأمين الصحي أيضاً.

للاطلاع على سعر صرف الدرهم الإماراتي مقابل الليرة السورية من هنا.

وحول الأوراق المطلوبة، ذكرت الوكالة أنها تتضمن صورة الجواز، وصورة شخصية للزائر، كما يشترط على مقدّم الطلب تقديم صورة عن جواز سفره، مع الإقامة والهوية، كما يعبئ استمارة التقديم ويوقعها توقيع الهوية.

ومؤخراً، أعلنت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" عن فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول، والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاح "كوفيد-19" المعتمدة من "منظمة الصحة العالمية"، اعتباراً من 30 أغسطس (آب) 2021.

وعند الوصول إلى مطارات الإمارات، يخضع السياح إلى الفحص المخبري السريع ضد كوفيد-19 ( Rapid PCR)، وتبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات غير المطعمة والفئات المُستثناة غير المطعمة.

وتعتمد السلطات الصحية الإماراتية 5 لقاحات لتطعيم السكان ضد فيروس كورونا، هي لقاح "فايزر – بيونتيك" الأميركي الألماني، و"سينوفارم" الصيني، و"سبوتنيك V" الروسي، و"أسترازينيكا" البريطاني، و"موديرنا" الأميركي.

وعلّقت الإمارات في تشرين الثاني 2020 دخول مواطني 12 دولة (بينها سورية) إلى أراضيها بغرض الزيارة أو السياحة، بسبب انتشار فيروس كورونا في تلك البلدان، وسمحت بدخول من يحمل تأشيرة سابقة فقط، بحسب كلام المكاتب السياحية.

وجرى تدشين نظام إقامة جديد في الإمارات مطلع أيلول الجاري، وهو عبارة عن مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء، لتشمل مزيداً من الفئات، بحسب كلام وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية "ثاني أحمد الزيودي".

وكانت  "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" الإماراتية قد أعلنت في نهاية 2018 عن عودة العمل في سفارة الإمارات بدمشق، حيث باشر القائم بأعمال السفارة مهام عمله اعتباراً من 27 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

شارك رأيك بتعليق

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
صبحي معراوي
27 أيام

هدا حكي صحيح
شقد من حلب لا قلب الإمارت

Fayeq
26 أيام

يستاهلو السوريين حقهم الشرعي وبدون فيزا كمان فلسطيني وافتخر

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/10/18 13:59 شراء مبيع
دولار: 3460 3510
يورو: 4006 4069
ليرة تركية: 368 378