أجنحة الشام تعلن إقلاع أولى رحلاتها الجوية من مطار بيروت إلى حلب - الأخبار

أجنحة الشام تعلن إقلاع أولى رحلاتها الجوية من مطار بيروت إلى حلب

10/06/2021

قامت "أجنحة الشام للطيران" ابتداءً من البارحة الأربعاء 9 حزيران بتسيير أولى رحلاتها الجوية المنتظمة من مطار بيروت الدولي إلى مطار مدينة حلب مباشرةً وبالعكس وذلك بمعدل رحلة واحدة أسبوعيًا تنطلق فجر يوم الأربعاء من مطار حلب متوجهةً الى مطار بيروت.

تأتي هذه الخطوة الهامة التي انتظرها العديد من مسافري مدينة حلب ضمن مساعٍ قديمة لإعادة مطار حلب إلى الواجهة مجددًا، مما يساهم بتذليل صعوبات السفر ووصل المسافرين القادمين من محطات مختلفة عبر مطار بيروت الدولي. ويؤكد مراقبون أن لإعادة تشغيل مطار حلب تدريجيًا دور في تخفيف الكثير من المشقة والعناء بالنسبة للمسافرين.

هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريباً عن عزم الشركة على تسيير رحلات مباشرة من مطار حلب الدولي إلى وجهات جديدة متعددة.

قبل شهر تقريبًا... مطار حلب يطلق خط شحن جديد يصل إليه من كافة أنحاء العالم:

أعلن "مطار حلب الدولي" في بيان له، كان قد نشره صباح يوم الثلاثاء الموافق لـ  18 أيار الماضي، عن إطلاق خط شحن جوي من" كافة أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية بيروت".

 وجاء في البيان الذي نشره مطار حلب الدولي عبر صفحته على الفيسبوك: "السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب، مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة، نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت".

 وأوضح أنه يمكن للتجار والصناعيين المهتمين التواصل والاستفسار عن الأسعار والشروط عبر أرقامٍ كان قد أرفقها في منشوره.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة النقل السورية عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب قادمة من أربيل شمال العراق بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ عام 2012، بسبب الأضرار التي لحقت به.

وقد أوقف انتشار الوباء في العالم حركة الطيران في مطار حلب، عقب إعلان وزارة النقل إعادة تشغيله في شباط 2020، ليعود المطار إلى العمل في 15 من كانون الثاني الحالي، مع وصول طائرة تابعة لشركة "السورية للطيران" من بيروت إلى المطار، وعلى متنها عدد من الركاب.

الجدير ذكره، أنّ التجار والصناعيين في حلب كانوا مضطرين لإعادة شحن البضائع ثانيةً إلى حلب، عقب وصولها في المرحلة الأولى إلى مطار دمشق الدولي، ما يحملهم تكاليف إضافية، أو بيعها لتجار دمشق.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
بدرالدين
10 أيام

خطوة جميلة والأجمل أن تسير رحلات من الإمارات إلى حلب مباشرة .نحن بأمس الحاجة إليها

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/6/20 19:04 شراء مبيع
دولار: 3170 3230
يورو: 3756 3832
ليرة تركية: 358 370