تقلبات لافتة تشهدها أسعار الفروج في سوريا واللحوم الحمراء ثابتة عند سعر مرتفع

09/06/2021

شهدت الأسواق السورية خلال الفترة الماضية، وبالذات أسواق العاصمة دمشق، تقلبات لافتة في أسعار الفروج بينما حافظت أسعار اللحوم الحمراء على سعر شبه ثابت ومرتفع جدًا قياسًا مع قدرة المواطنين الشرائية.

وقد استقرت أسعار الفروج اليوم على مستويات وسطية، وفقًا لما نقل "موقع B2B"، إذ بلغ سعر كيلو الفروج الحي حوالي 5000 ليرة سورية أما المذبوح فقد سجل سعراً قدره حوالي 6400 ليرة سورية.

أما بالنسبة لشرحات الفروج فقد سجلت سعراً بلغ حوالي 9800 ليرة سورية علماً انها كانت قد وصلت لسعر قدره 12 ألف ليرة سورية خلال الأسبوعين الماضيين.

 بينما سجل كيلو السودة سعراً قدره 9000 ليرة سورية، و سجل الدبوس سعراً بلغ 6400 ليرة سورية، كما وصل سعر كيلو الوردة إلى 6800 ليرة سورية.

ورغم الانخفاض الجزئي في أسعار الفروج إلى أن الإقبال عليه لا يزال ضعيفًا، بل في أدنى مستوياته، وفقًا لمطلعين. ويعزى السبب في ضعف الإقبال على اللحوم البيضاء والحمراء إلى ضعف القدرة الشرائية للناس في سوريا، وبقاء أسعار اللحوم مهما تغيرت بعيدة عن منال شريحة كبيرة من الشعب السوري.

 وعلى الجانب الآخر فلم تغير اللحوم الحمراء من مستواها السعري ليبلغ سعر هبرة الغنم حوالي 23 ألف ل.س، و كيلو هبرة العجل بـ20 ألف ل.س.

وأما اللحوم المسوفة فقد سجلت سعراً وسطياً بلغ 20 ألف ليرة سورية إذ أصبح سعر كيلو اللحم المسوف 21 ألف ليرة سورية للحم الغنم و19 ليرة للحم العجل.

 وفيما يخص كيلو شرحات لحم الغنم فقد بقي ثابتًا على سعره البالغ 20 ليرة سورية وسجلت شرحات العجل سعراً قدره 18 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد، وكيلو اللحم بعظم وصل إلى سعر 17 ألف ليرة سورية للحم الغنم و 16 ألف ليرة سورية للحم العجل.

ووفقًا لما تم رصده في مناطق أخرى فقد وصل كيلو لحم الخروف إلى 32 ألف ليرة، ولحم العجل 22 ألف، وكيلو لحم الغنم 25 ألف، ولحمة البقر 18 ألف، و15 ألف لواحد كيلو دهنة.

وجب التنويه بأن الأسعار المذكورة أعلاه كلها وسطية وقد تختلف من سوق لآخر ومن تاجر لآخر.

شاهد أيضًا: أسعار الغذاء العالمية تسجل أكبر ارتفاع شهري منذ عقد في أيار الماضي

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: