عودة تقنين المياه في دمشق 12 ساعة يوميًا...تعرف على برنامج التقنين وسببه

20/05/2021

أعلنت مؤسسة المياه والصرف الصحي في دمشق وريفها بدء تطبيق برنامج تقنين جديد للمياه بدمشق، اعتباراً من اليوم الخميس 20 أيار، بحيث تتراوح فيه ساعات الانقطاع بين 10 – 12 ساعة يومياً حسب المناطق.

سبب تقنين المياه "الاستخدام الجائر":

وأوضح "محمود زلزلة" مدير الصيانة والاستثمار بالمؤسسة، لوكالة "سانا"، أن غزارة نبع عين الفيجة حالياً تغطي ما يفوق 90% من حاجة سكان المدينة، مرجعًا التقنين إلى "الاستخدام الزائد والجائر للمياه خلال الفترة السابقة من المواطنين".

وأكد المدير "سعي المؤسسة لإرواء المدينة أكبر وقت ممكن من النبع، والحفاظ على المصادر الأخرى لاستخدامها في الوقت المناسب، بشكل يحقق الإرواء الكامل دون نقص لمدينة دمشق".

ويعود غدًا تقنين المياه بعد إيقافه منذ منتصف شباط الماضي في المدينة ومحيطها (باستثناء بعض المناطق العالية)، نتيجة تجاوز تصريف نبع عين الفيجة 10 أمتار مكعبة بالثانية.

وعادةً ما تلغي مؤسسة المياه نظام التقنين عند بدء فيضان نبع الفيجة، وعندما تكون نسبة الهطل على حوض النبع كبيرة، فيما تعود للتقنين عند انخفاض كمية المياه المنتجة من منظومة نبع الفيجة ونبع بردى وآبار مراكز الضخ في دمشق.

تفاصيل برنامج التقنين الجديد:

بحسب البرنامج الجديد، فسيتم تطبيق التقنين في مناطق البرامكة ـ شارع خالد بن الوليد ـ دمشق القديمة ـ الميدان ـ الدويلعة ـ المنطقة الصناعية ـ الزاهرة ـ الفتالة ـ كفرسوسة ـ أوتستراد درعا الجديد، من الساعة 12 ظهراً حتى 10 ليلاً.

أما في مناطق أبو رمانة ـ عرنوس ـ الفردوس ـ المزرعة ـ شارع بغداد، فيتم تطبيق التقنين من الساعة 12 ظهراً حتى 10 ليلاً، وفي مناطق المزة الفيلات الغربية ـ الفيلات المتصلة ـ مزة 86 يتم تطبيق التقنين من الساعة 8 صباحاً حتى 5 مساءً.

وفي مساكن برزة ـ القابون ـ العدوي ـ شرقي التجارة ـ شارع فارس خوري ـ العباسيين ـ الزبلطاني، المزة القديمة ـ شارع الجلاء ـ أوتستراد المزة ـ الفيلات الشرقية، سيتم التقنين من 5 مساءً حتى 5 فجراً، وفي برزة البلد ـ مساكن برزة مسبق الصنع من 3 عصراً حتى 3 فجراً.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Malda
3 سنوات

بس يرجعوا الغرباء لبلدهم، وقتها يزيد مياه شرب و كهرباء..

مقالات متعلقة: