عبر البطاقة الذكية... 7.5 مليون كيلو رز وسكر اشتراها المواطنون في دمشق خلال 3 أشهر

18/05/2021
البطاقة الذكية

لجأ المواطنون السوريون بإقبال شديد إلى الشراء من مراكز وصالات فروع "السورية للتجارة". باعتبار أن أسعارها مدعومة جزئياً من الحكومة السورية عن طريق ما يطلق عليه "البطاقة الذكية". وفي الواقع هي أرخص وأوفر من تلك التي في الأسواق إلى حد ما.

كم بلغت مبيعات "السورية للتجارة" في دمشق عبر البطاقة الذكية؟

وفي تصريحات لمدير فرع "السورية للتجارة" في دمشق "طلال حمود". أكد المسؤول استمرار توزيع مادتي (السكر والرز) المدعوم في معظم الصالات وعبر السيارات الجوالة. مشيراً إلى أنه تم بيع أكثر من 4 ملايين كيلو من مادة سكر. و3.5 ملايين كيلو من مادة رز. عبر البطاقة الذكية خلال الدورة الحالية فقط.

وبحسب ما أفاد به مسؤول فرع دمشق في المؤسسة لصحيفة محلية. فإن "السورية للتجارة" مددت فترة بيع المواد المدعومة من الرز والسكر الخاصة بأشهر (شباط وآذار ونيسان) الماضية حتى نهاية شهر أيار الجاري. وذلك بهدف وصول المواد إلى كل المواطنين وحصولهم على كامل مستحقاتهم، وفق قوله.

التدرج في ضم السلع المدعومة إلى صالات البيع

  • بدأ بيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات "السورية للتجارة" في أول شهر شباط 2020.
  • بدأ بيع زيت عباد الشمس في أول شهر آذار 2020.
  • توقف بيع الزيت والشاي في آخر شهر نيسان 2020 لعدم توافرهما وإيقاف استيرادهما.
  • أعيد بيع زيت القلي ولدورة واحدة فقط عن شهرين. وبمعدل ليترين لكل عائلة بسعر 5800 ليرة في 20 كانون الأول 2020.
  • أعيد توزيع الشاي لمرة كل شهرين (بمقدار 400 غرام للعائلة المكونة من 1 - 3 أفراد، و600 غرام للعائلة من 5 أفراد، وكيلو للعائلة فوق ذلك). بسعر 12 ألف ليرة، بداية شهر شباط 2021.
  • تم مؤخراً تمديد بيع مخصصات مواد السكر والرز والشاي للدورة الحالية حتى تاريخ 15 أيار 2021. وكانت بدأت في 15 شباط وقرر انتهاؤها آخر شهر نيسان. قبل أن يتوقف بيع مادة الشاي مؤقتاً لحين وصول توريدات جديدة.

يشار إلى أن العمل بنظام إرسال الرسائل النصية لتوزيع المواد المدعومة، بدأ في بداية شهر تشرين الأول من عام 2020. وبذلك أتيح للمواطن اختيار الصالة الأقرب إليه لاستلام مخصصاته منها. ليصار إلى أرسال رسالة نصية إليهه عبر الجوال تتضمن موعد استلام مخصصاته، وذلك بهدف تخفيف الازدحام على صالات بيع "السورية للتجارة"، وفق القائمين عليها.

شارك رأيك بتعليق

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الياس رعد
3 سنوات

لا في سكر ولا في رز لحد هلق مكتوب غير متاح فكيف وزعتوهن

اديب ابوراس
3 سنوات

حتى الآن لم يتح التسجيل على الثلاثة اشهر التالية وهي أيار وحزيران وتموز

رياض سنطير
3 سنوات

أحدنا الدفعة عن ثلاثة أشهر فهل تكفي أربعة أشهر بعد التمديد اطرينا لشراء من السوق من بداية ايار ارجو الاهتمام للدفعة القادمة والتي ممكن ان تأتي الرسالة بعد شهرين من التسجيل

مقالات متعلقة: