الإدارة الأمريكية الجديدة تحسم موقفها تجاه العقوبات المطبقة على سورية

06/02/2021

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد "جو بايدن"، ستستمر بتطبيق العقوبات المفروضة على سورية تحت ما يسمى قانون "قيصر" والذي فرضته إدارة الرئيس السابق "دونالد ترامب".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "ند برايس": "إن إدارة الرئيس جو بايدن، لن تتهاون في تطبيق قانون قيصر الذي تم فرضه عام 2019، من قبل الإدارة السابقة بعد أن تم التصويت عليه في الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ، مع الحفاظ على المسار الدبلوماسي في تسهيل العمل الإنساني والإغاثي للوصول إلى حل سلمي في سورية التي مزّقتها الحرب على مدار 10 أعوام"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

وأفاد "برايس" أن الإدارة الأمريكية الجديدة "أخذت على عاتقها أمراً مهماً في تطبيق القانون، بألا تستهدف خطوط التجارة أو المساعدات أو الأنشطة الإنسانية للشعب السوري، كما أن القانون لن يستهدف الاقتصاد اللبناني ولا الشعب اللبناني".

وأضاف "برايس": "القانون يستهدف الأشخاص أو الكيانات التي تدعم الدولة السورية، وتعيق التوصل إلى حل سياسي سلمي للنزاع على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254" .

شارك رأيك بتعليق

5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
سامر محمد
3 سنوات

سوريا أقوى من العقوبات

بدر سالم
Reply to  سامر محمد
3 سنوات

اكيد بزوال الفساد ورؤوس الأموال الحقيرة يلي عم تتحكم بالبلد

Ahmed alnashef
3 سنوات

ماعم ينضر غير ب بهل عقوبات دولتنا لو تم الحصار والقيصر ل 100 عام مابتخلص اموالا بس الشعب مالو ذنب والامريكي قاصد الشغب والدولة

elkalamone
Reply to  Ahmed alnashef
3 سنوات

هذا غير صحيح
الرسالة واضحة يجب على الشعب التخلص من السلطة الفاسدة حتى ترفع العقوبات

عثمان
3 سنوات

مجرد سقوط هذهالطغمه الحاكمه ستكون سوريه بالف خير

مقالات متعلقة: