وضع 1000 موقف سيارات مأجور بالخدمة خلال الأسبوع القادم في دمشق

03/06/2021

أعلنت محافظة دمشق عن الانتهاء من تجهيز 1000 موقف سيارات من أصل 3500 موقف، ضمن مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة، وستوضع المواقف المجهّزة في الخدمة السبت القادم، وستوزع ضمن الشوارع الرئيسة لدمشق.

وجرى تجهيز المواقف من قبل الشركة المستثمرة، حيث تم ترقيمها بالعلامات الطرقية (دهان أصفر)، وستبلغ تعرفة وقوف السيارة 500 ليرة للساعة الواحدة، حسب كلام "ياسر بستوني" مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة لوكالة "سانا".

وتوزعت المواقف على مناطق الحريقة، شارع النصر، سوق الكهرباء، السنجقدار، محيط مجمع يلبغا، شارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة، محيط فندق سميراميس، المتحف الوطني والحربي، شارع مسلم البارودي بالحلبوني، شارع خالد بن الوليد.

ومؤخراً، كشف "ياسر بستوني" مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق، عن ترسية عقد استثمار المواقف المأجورة على إحدى الشركات الخاصة، بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية سنوياً، ولمدة 7 سنوات.

وأوضح "بستوني" حينها أن الهدف من استثمار المواقف هو تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة، وتحقيق إيراد مالي للمحافظة، وتم تخصيص 3,500 موقف مأجور في إطار هذا المشروع، قابلة للزيادة والنقصان بمعدل 25%.

ومنحت محافظة دمشق في 2008 رخصة تنفيذ وتشغيل مشروع استثمار المواقف المأجورة في بعض شوارع دمشق إلى "شركة سيريا باركينغ" ولمدة 5 سنوات، ثم خلال الأزمة توقف المشروع بعد ظهور خلافات مع الشركة.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: