بطاقة Wise الائتمانية... قفزة واعدة في مجال المعاملات المالية وجمع نادر بين الجودة والتوفير

29/05/2021

تأسست شركة Wise -سابقًا تعرف باسم TransferWise- عام 2011، مقرها المملكة المتحدة. وهي شركة حوالات دولية تقدم حلول مبتكرة لجعل المعاملات المالية سهلة ومرنة وأقل تكلفة قدر الإمكان. إذ اكتسبت هذه الشركة شهرة واسعة وموثوقية جيدة، بسبب تعاملها بشفافية وجدارتها في تقديم خدمات مطلوبة عالميًا بشكل آمن وسريع.

بطاقة وايز الائتمانية (Wise Debit Card):

تعتبر البطاقات الائتمانية من أهم الأدوات المالية التي أصبح لا غنى عنها في وقتنا الحالي، بل يعتبر من الغريب في العديد من الدول ألا يحمل الشخص بطاقة بنكية ائتمانية بغض النظر عن وضعه المالي ومدخوله الشهري. لكن البطاقات الائتمانية التقليدية فعالة وسهلة الاستخدام في المعاملات المحلية فقط، بينما لو سافرت لبلدٍ أجنبي أو اضطررت لإجراء معاملة مالية خارجية ستجد أمامك مجموعة من المشاكل تبدأ بالرسوم والضرائب الإضافية ولا تنتهي بتأخر هذه المعاملات ووضع العديد من القيود عليها. ومن هنا برزت الحاجة لـ "بطاقة وايز الائتمانية".

توفر "بطاقة وايز الائتمانية" مرونة كبيرة في الاستخدام على نطاق واسع بحيث أنك لن تقلق من أي تعقيدات إضافية ترافق المعاملات المالية (إرسال الحوالات – إيداع الأموال وسحبها – عمليات الدفع الدولية والمحلية) في عدد كبير من بلدان العالم على المستوى العالمي والمحلي. والميزة اللافتة هنا أن شركة "وايز" تصب جام تركيزها على توفير هذه الخدمات بمبالغ معقولة للغاية، تجعلك تشعر بالاستغراب عند مقارنتها مع الشركات المنافسة التي تقدم خدمات محدودة لقاء أجور مالية أكبر. بشكل عام رسوم التحويلات المالية غالبًا ما تكون أشبه بمبالغ رمزية، ولا توجد أي رسوم معاملات بالبطاقة.

والنقطة الأهم أن التحويل بين العملات عن طريق البطاقة يتم بسعر صرف السوق الفعلي، ولا تفرض عليك الشركة سعرها الخاص، كما تحاول بعض الشركات الأخرى التربح من فارق سعر الصرف.

تتوفر البطاقة للمستخدمين في كافة دول الاتحاد الأوربي، وتركيا، وسويسرا، وسنغافورة، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

للأسف فإن "بطاقة وايز الائتمانية" غير متاحة للمقيمين في منطقة الشرق الأوسط بعد.

الدفع عبر "بطاقة وايز الائتمانية":

يمكن الاستفادة من ميزات هذه البطاقة في كافة المراكز التجارية التي تقبل معاملات الدفع عبر البطاقة الائتمانية (Debit Card) بدون أي مشاكل، كما يمكنك الدفع عبر الإنترنت لكنك قد تضطر لاستخدام تطبيق وايز أو الرسائل القصيرة (sms) أحيانًا لدواعي أمنية، وهو أمر طبيعي ويزيد من أمان التعاملات عبر هذه البطاقة.

بالنسبة لمعاملات الدفع الإلكترونية فهي تدعم أيضًا المعاملات عبر نظام الأمان الشهير 3D Secure.

باختصار، يمكنك استخدام هذه البطاقة في معاملات الشراء والدفع وسحب وتحويل الأموال بالشكل التقليدي المعتاد الذي تتعامل به مع أي بطاقة ائتمانية أخرى بحوزتك. جرب البطاقة الآن

ما الذي يجعل "بطاقة وايز الائتمانية" تتفوق على البطاقة العادية؟

تتيح لك "بطاقة وايز الائتمانية" استخدام أكثر من عملة في نفس الوقت، وسترى عند استخدامها مرونة مدهشة في التحويل بين العملات، حيث لا تسعى شركة "وايز" إلى إحداث فارق في سعر الصرف عن السعر الحقيقي لتحصيل أجور إضافية، بل إنها تهتم بشكل كبير بأن تكون معاملاتك المالية قابلة للإنجاز بأقل التكاليف الممكنة، أو بلا أي تكاليف أحيانًا.  

أما البطاقة العادية فلا يمكنك استخدامها في معاملاتك المالية إلا بالعملة المحلية، وإذا حالفك الحظ واستطعت استخدامها في المعاملات الدولية فإنك ستتحمل رسوم كبيرة لقاء إمكانيات محدودة ناهيك عن فرق سعر الصرف.

باستخدام "بطاقة وايز" ستصبح قادرًا على إجراء عمليات سحب ودفع في أي مكان تذهب إليه بأكثر من 40 عملة دولية مختلفة.

سيتعين عليك دفع رسوم رمزية للغاية من أجل استخراج "بطاقة وايز"، ولن تدفع أي رسوم إضافية لفتح "حساب وايز" أو عمولة لقاء استخدامه.

جرب البطاقة الآن وأخبرنا عن تجربتك بالتعليقات

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Bassam Shaikh Khaleel
2 سنوات

جيد جدأ

مقالات متعلقة: