إلزام كل فرد بصرف 100 دولار بسعر البنك المركزي عند دخول الحدود السورية

09/07/2020

أصدر مصرف سورية المركزي قراراً جديداً يوم الأربعاء الموافق ل 08/07/2020 يقضي بموجبه إلزام كل مواطن سوري بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية إلى الليرة السورية وذلك عند دخولهم إلى الأراضي السورية.

يستثنى من هذا القرار:

1- الذين لم يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم، 2- سائقو الشاحنات والسيارات العامة

يأتي هذا القرار ضمن حزمة من الإجراءات التي عكف مصرف سورية المركزي على اتخاذها في الفترة الأخيرة بهدف انتشال الليرة السورية من براثن الأزمة الاقتصادية الخانقة التي خلفتها العقوبات الاقتصادية الأخيرة وعلى رأسها قانون قيصر، في المقابل يلاحظ في سوق العملات السورية خلال الأيام الماضية خصوصاً تذبذب لسعر الليرة السورية بين ارتفاع وانخفاض حيث أصبح يتجاوز فرق سعر الصرف بين اليوم والأخر ال 100 ليرة مما سبب حالة من عدم الاستقرار والترقب بين التجار والمستهلكين على حد سواء.

في الاتجاه المقابل يرى البعض هكذا قرارات بأنها "إبر مخدر وضحك على اللحى" كما أصبح يسميها الشارع السوري، مشيرين بذلك إلى عدم وجود أي جدوى أو تأثير ملموس على الواقع الاقتصادي المرير الذي تعيشه البلد.

أما المسؤولون السوريون فيشغلهم حالياً مناقشة رفع أجرة السرافيس وزيادة تسعيرة الرز والسكر وتقليل عدد أرغفة الخبز في الربطة لعل ذلك يجدي في تحسين الاقتصاد السوري...

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: