أفضل طرق التسويق والإعلان لعملك وتجارتك إذا كانت ميزانيتك محدودة - الأخبار

أفضل طرق التسويق والإعلان لعملك وتجارتك إذا كانت ميزانيتك محدودة

02/05/2021

بينما يعتقد الكثير من الأشخاص أنه يتوجب على أصحاب الأعمال والشركات تقليص نشاطها التسويقي خلال الأوقات الصعبة، إلا أن ذلك خطأ فادح؛ فبمجرد أن تقلص الشركة حجم التسويق الخاص بها، سيبدأ المنافسون في الاستحواذ على حصتها السوقية.

لذلك فإن التسويق والإعلان في أي نشاط تجاري هما أمران غاية في الأهمية مهما كان وضعك المالي، وغيابهما بالكامل يعني أن العمل يتجه نحو الخمود والأفول. في المقابل فإن التسويق لا يحتاج بالضرورة إلى ميزانية ضخمة أو أموال طائلة، فهناك أفكار تؤمن لك خطط تسويقية جيدة بميزانية مقبولة.

أولًا: استهدف في إعلانك فئة ديموغرافية محددة

أحد أسرع وأرخص الطرق لتحقيق نتائج أفضل في مجال الإعلان، هي أن يحدد أصحاب العمل الفئة التي يريدون استهدافها من الإعلانات والتسويق. فكلما كانت الفئة المستهدفة محددة أكثر، أصبح حجم الجمهور أصغر، وأصبحت الرسالة التسويقية أكثر تركيزًا، وكل ذلك يوفر الوقت والأموال والجهد.

ثانيًا: إنشاء مدونة ذات محتوى لافت وثري

تعد المدونات طريقة رائعة للتسويق، ليس فقط لأنها مجانية، ولكن أيضًا لأنها تتيح الفرصة لتحديث المحتوى في أي وقت. ويمكن أن يستخدم رائد الأعمال المدونة لمشاركة أفكاره، أو شرح الخطوات التي اتخذها من أجل إنشاء منتج أو خدمة جديدة، أو مشاركة الأخبار الخاصة بالشركة، ويمكن أن تجذب اهتمام العملاء.

ثالثًا: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تعد مواقع التواصل الاجتماعي من أفضل الطرق المجانية لجذب العملاء، لكن لكي تحقق الشركة تسويقًا ناجحًا عبر مواقع التواصل، يجب أن تكون منشوراتها مميزة ومختلفة عن منشورات الشركات المنافسة. ويجب أن يكون هناك دائمًا هدفان من أي منشور يتم نشره، وهما حث الجمهور على المشاركة، ودفعهم نحو اتخاذ إجراء معين.

رابعًا: التسويق عبر شخصية مؤثرة

هناك العديد من الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وأولئك الأشخاص يكون لديهم بالفعل عدد كبير من المتابعين، ولدى العديد منهم استعداد للتسويق للمنتجات ذات الصلة بالمحتوى الذي يقدمونه، أو مقابل الحصول على رسوم. لذا فيمكن أن يعتمد رائد الأعمال على واحد أو أكثر من الشخصيات المؤثرة الذين لهم علاقة بأعماله، للوصول إلى عدد أكبر من الجمهور.

خامسًا: تقديم عينة مجانية!

تعد العينات المجانية بمثابة كلمة السر في أي تسويق ناجح، فالهدايا والعينات التي تمنحها الشركة للعملاء لتجربتها مجانًا هي التي تجذب المزيد من العملاء.

المصدر: مجلة إنتربرنور.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/5/5 18:46 شراء مبيع
دولار: 3010 3090
يورو: 3607 3708
ليرة تركية: 357 371