ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار اللحوم في سوريا مع بداية شهر رمضان

14/04/2021
أسعار اللحوم في سوريا

سجلت أسعار اللحوم البيضاء (الفروج) ارتفاعًا بشكل عام في أسواق العاصمة السورية دمشق. وارتفع سعر كيلو الفروج صباح البارحة أول أيام رمضان، بنحو 700 ليرة.

فيما استمرت أسعار اللحوم الحمراء بتسجيل مستويات سعرية مرتفعة للغاية قياسًا مع قدرة الناس الشرائية، والتي دفعت السواد الأكبر من السوريين لنسيانها والابتعاد عنها.

وسجل سعر كيلو الفروج في أول أيام شهر رمضان المبارك 5500 ليرة، بينما وصل سعر كيلو الشرحات 9000 ليرة بشكل وسطي، بينما بيعت في بعض المحال بـ 10 آلاف ليرة سورية وبعضها الآخر 10500 ليرة.

وقد بلغ سعر كيلو الكستا حوالي الـ 8200 ليرة سورية، وأما كيلو الدبوس فقد وصل سعره إلى 7500 ليرة سورية، والجوانح سجلت سعرًا بلغ 6500 ليرة سورية للكيلو الواحد.

أسعار اللحوم الحمراء:

بالنسبة إلى أسعار اللحوم الحمراء فقد دفعت أسعارها المرتفعة المواطنين للابتعاد عنها رغم أنها مستقرة على أسعارها القياسية مع توقع التجار أن تتوجه إلى مزيد من الارتفاع.

وبشكل عام فقد وصل سعر كيلو هبرة الغنم إلى حوالي الـ 27 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر كيلو هبرة العجل إلى 20 ألف ليرة سورية بشكل وسطي.

وأما اللحوم المسوفة فقد سجلت سعراً أعلاه 20 ألف ليرة سورية إذ أصبح سعر كيلو اللحم المسوف بـ 20 ألف ليرة سورية للحم الغنم و19 ألف ليرة للحم العجل.

وفيما يخص كيلو شرحات لحم العجل فقد سجل سعراً قدره 17 ألف ليرة سورية وسجلت شرحات الغنم سعراً قدره 20 ألف ليرة سورية للكيلو الواحد، وكيلو اللحم بعظم وصل إلى سعر 18 ألف ليرة سورية للحم الغنم و16 ألف ليرة سورية للحم العجل.

سلع أخرى شملها ارتفاع الأسعار:

شهدت أسعار الخضار والفواكه سلسلة جديدة من الارتفاعات مؤخرًا تضاف إلى أسعارها القياسية بينما برر التجار ذلك بالمنخفض الجوي الذي وصل إلى البلاد مع استمرار أزمة النقل التي زادت حسب وصفهم صعوبة نقل الخضار والفواكه من وإلى دمشق.

من جهة أخرى لم تزل الفوارق السعرية حاضرة وبقوة في السوق. وفي جولة على الأسواق وكسعر وسطي فقد وصل سعر كيلو البطاطا إلى 1300 ليرة سورية مرتفعاً حوالي 300 ليرة سورية خلال 4 أيام فقط، بينما سجل كيلو البندورة سعراً قدره 1200 ليرة سورية أما الخيار البلدي فقد سجل سعراً قدره 1400 ليرة سورية. 

شاهد أيضًا: مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك... هل سترتفع أسعار السلع الغذائية أم ستنخفض؟

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: