إحداها في الشرق الأوسط... تعرف على أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة

12/04/2021

يحلم الكثير من الناس بالانتقال إلى مدينة كبيرة وتأسيس حياة جديدة. ولكن كما نعلم جميعاً، يكون العيش في المدن الضخمة باهظًا عادةً، خصوصًا إذا وقع اختيارك على هونغ كونغ، أو باريس، أو زيورخ، والتي تعد أغلى مدن العالم، وفقًا لبحث جديد. حيث صنفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) هذه المدن على أنها في مرتبة مشتركة أعلى القائمة.

وتجاوزت بعض المدن الأوروبية كلًا من سنغافورة وأوساكا، بعد تعادلهما مع هونغ كونغ في المسح العالمي السابق لتكلفة المعيشة، الذي أُجري في مارس/ آذار 2020. ووقعت بعض التغييرات بشكل خاص هذه المرة، حيث جاء التقرير كتقييم لتأثير جائحة "كوفيد-19" على الأسعار في جميع أنحاء العالم.

وبسبب تقلب العملات في ظل الوباء، والتي تضمنت تراجعًا في الدولار الأمريكي، أصبحت الوجهات في أفريقيا، والأمريكتين، وأوروبا الشرقية، أقل تكلفة منذ مارس/ آذار. ولكن، بسبب ارتفاع قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المدروسة بالإحصائية، فإن دول أوروبا الغربية قد شهدت ارتفاعًا بالأسعار.

أغلى مدن العالم من حيث تكاليف المعيشة:

تراجعت سنغافورة وأوساكا اللّتان كان من المتوقع تربعهما في المراكز الأولى، إلى المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما تعادلت تل أبيب مع أوساكا في المركز الخامس. 

وكان نزوح العمال الأجانب خلال الوباء وراء تراجع سنغافورة، التي شهدت انخفاضاً في عدد سكانها لأول مرة منذ 17 عاماً، بحسب وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU).

واحتلت جنيف، ونيويورك، وكوبنهاغن، ولوس أنجلوس، المراتب الأخيرة للمراكز العشرة الأولى لأغلى مدن العالم.

وجاءت سيدني في المركز الـ 15، بينما احتلت لندن المرتبة 20، ونيروبي المرتبة 77، وموسكو المرتبة 106، ودلهي المرتبة 121.

وارتفعت طهران من المركز 106 إلى المركز 79، بسبب العقوبات الأمريكية التي تؤثر على الإمدادات. كما سجلت ريكيافيك، وريو دي جانيرو، وساو باولو أكبر انخفاض في الأسعار.

وتعد العاصمة السورية دمشق هي المدينة الأقل تكلفة للمعيشة في العالم، تليها طشقند، ولوساكا في زامبيا، وكاراكاس (فنزويلا)، وألماتي في كازاخستان.

ترتيب أغلى 10 مدن في العالم: (المدن التي تحمل نفس الأرقام تعتبر متعادلة)

1. باريس، فرنسا

1. هونغ كونغ

1 زيورخ، سويسرا

4. سنغافورة

5. أوساكا، اليابان

5. تل أبيب.

7. جنيف، سويسرا

8. مدينة نيويورك

9. كوبنهاغن، الدنمارك

10. لوس أنجلوس

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
نسبة وتناسب
3 سنوات

حساباتون كلها غلط بغلط ..
بس يجربو يقارنو أسعار المعيشه والبيوت والسيارات والموبايلات مع راتب الفرد رح يكتشفو إنو دمشق أغلى مدينه بالعالم بدون منازع ..
بعدين دمشق كانت ضمن أغلى 7 مدن بالعالم وفي كذا مدينه عالجدول غلط ..

مقالات متعلقة: