ارتفاع أونصة الذهب عالمياً وهبوط الدولار أمام العملات مع تراجع عائدات السندات الأمريكية - الأخبار

ارتفاع أونصة الذهب عالمياً وهبوط الدولار أمام العملات مع تراجع عائدات السندات الأمريكية

06/04/2021

تراجع الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء 6 نيسان 2021، إلى أقل مستوى له في نحو أسبوعين. مقابل اليورو وسلة من العملات الرئيسية الأخرى. على الرغم من جميع المؤشرات الإيجابية حول التعافي الاقتصادي القوي في الولايات المتحدة الأمريكية مع نجاح سير عملية التطعيم ضد جائحة كورونا، فيما استغل الذهب ذلك وحقق أفضل سعر له في أسبوع.

تراجع قياسي للدولار على مستوى أسبوعين

وهبط مؤشر الدولار إلى أقل مستوى مسجلاً له منذ 25 آذار. ووصل إلى حدود 92.527. بنسبة تراجع له وصلت إلى 0.96%. وذلك بعد أن سجل مؤخراً أعلى ذروة صعود له في خمسة أشهر عند مستويات 93.439.
وسجل اليورو أمام الدولار سعر صرف بلغت ذروته قبل ظهر اليوم عند 1.1821 دولار، بعد أن بلغ في ذروة هبوطه أمس الاثنين 1.1740 دولار.
ومع الهبوط المفاجئ والقوي للدولار الأمريكي في تداولات الاثنين والثلاثاء. اعتُبر الدولار من بين العملات الأكثر تراجعاً. بنسبة قاربت الواحد في المائة.

سبب تراجع الدولار الأمريكي

تأثر الدولار الأمريكي سلبياً خلال بداية الأسبوع الجاري رغم جميع المؤشرات الإيجابية، وكان الدور الأكبر للهبوط هو تراجع العائد على السندات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة.

من المتوقع استعادة الدولار لنشاطه خلال الأسبوع

على الرغم من تراجعه… إلا أن معطيات نهوضه محتملة جداً مع توافد البيانات الإيجابية الداعمة للاقتصاد الأمريكي، حيث يُتوقع التعافي السريع للولايات المتحدة بوتيرة أنشط من الدول الأخرى، ومع بيانات الأجور الشهرية التي جاءت أفضل من المتوقع، ومع إعلان أعلى قراءة لنشاط قطاع الخدمات على الإطلاق.

كما وارتفعت التمركزات الشرائية على الدولار لثالث أسبوع على التوالي، مع تسجيل 5,726 عقد شرائي على الدولار الأمريكي خلال الأسبوع السابق، وتسجيل نحو 5,383 عقد شرائي في الأسبوع الأسبق، وهو ما يعطي دعما لتحركات الدولار أمام العملات.

ولا تزال العملة الأمريكية تترقب صدور المزيد من البيانات الاقتصادية لتواصل صعودها المستمر، وهو ما يعزز احتمالات إنهاء التيسير النقدي سريعاً من قبل الفيدرالي الأمريكي بما يدعم صعود الدولار الأمريكي.

اليورو… أكثر تضرراً من الدولار

وفي صدارة قائمة العملات الأكثر تراجعاً. بلغت خسائر العملة الأوروبية الموحدة نحو 1.19%. رغم العطلات التي تشهدها الأسواق الأوروبية. بسبب استمرار المخاوف من فيروس كورونا في البلاد، واتباع سياسة الإغلاق مجدداً من قبل فرنسا وألمانيا وإيطاليا. للسيطرة على الموجة الجديدة من الفيروس.

الذهب عالمياً يسجل أعلى سعر له في أسبوع

وارتفعت أسعار أونصة الذهب عالمياً اليوم الثلاثاء. ووصلت إلى أعلى مستوى لها في أكثر من أسبوع، على وقع تراجع الدولار الأمريكي، فيما حدّ من مكاسب المعدن الثمين الإقبال الكبير على الأصول عالية المخاطر لتحقيق ربح زائد.

وارتفع سعر الذهب في العقود الفورية صباح اليوم (الساعة 8:45 بتوقيت السعودية وتركيا) أكثر من 0.1% إلى ذروة 1738 دولار، صاعداً من قاع 1678 دولار في 31 آذار. ليكون سعره الحالي أعلى مستوى له منذ 25 آذار.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Nana
15 أيام

مرحبا بل النسبه لا شركات نصب واحتيال غير فارق المتداول المسكين يرتفع الذهب ولا دولار لانا في اي حال من احوال المتداول خسران ،والعوض علا الله ،وراح يكون الفلوس المتداول صدقه جاريه لشركات النصب واحتيال الذي ليس عليه رقابه تجاريه ؟….

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/4/22 20:00 شراء مبيع
دولار: 2890 2960
يورو: 3466 3555
ليرة تركية: 343 356