رئيس صاغة اللاذقية: مبيعاتنا صفر ولا أحد مهتم بشراء الذهب في اللاذقية

21/03/2021
ضعف الإقبال على الذهب في اللاذقية

أكد رئيس جمعية الصاغة في اللاذقية "مروان شريقي " عدم وجود إقبال على شراء الذهب في المدينة خلال الأيام الماضية على الإطلاق. حيث أبدى استغرابه من انعدام الطلب بمناسبة يوم الأم، فمن المعروف أن الطلب على المعدن الأصفر يزيد بشكل ملحوظ سنوياً عند قدوم هكذا مناسبات، لكن هذا العام كان استثنائياً حيث اقتربت مبيعات الصاغة من الصفر.

الناس لا تملك قوت يومها فأنى لهم أن يشتروا الذهب؟!

قال "شريقي": الناس ليس معها ما يكفي لتأكله فكيف ستشتري الذهب الذي وصل سعر الغرام منه إلى 230 ألف ليرة...؟ وأضاف: "لا مبيعات نهائياً ولا بأي شكل من الأشكال، نقضي يومنا بلعب طاولة زهر أمام محالنا لا أكثر!"

وعند سؤاله عن أصحاب الطبقة الغنية وشراء الذهب، ذكر رئيس جمعية الصاغة أن أبناء الطبقة الثرية لم يكونوا يوماً من زبائن سوق الذهب بل إنهم يفضلون شراء الذهب من خارج البلد، قائلاً: "لا يعجبهم مصاغنا وهم بالأساس يشترون من الخارج لا من سوقنا المحلي."

رئيس صاغة حلب يحمل نفس الشكوى أيضاً:

لم يكن الوضع في العاصمة الاقتصادية لسوريا أفضل بالنسبة للصاغة، حيث بينّ رئيس جميعة الصاغة في حلب "جان بابلانيان" أن مبيعات الذهب الحالية لا تشكل أي نسبة من مبيعات الذهب التي كانت سابقاً. حيث لا تتجاوز حالياً في أحسن حالاتها كيلو غراماً واحداً يومياً وهو رقم ضعيف جداً للمبيعات. إذ تأثرت المبيعات بانخفاض القدرة الشرائية لدى المواطن في ظل الارتفاع الكبير للأسعار. وتركزت المشتريات لدى المواطن على السلع الأساسية وبالدرجة الأولى ما يتعلق بالسلة الغذائية.

سعر الذهب في سوريا:

ارتفع سعر غرام الذهب في سوريا خلال تداولات اليوم نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة، وذلك بعد انخفاضه بشكل متواصل خلال الأيام الماضية.

سعر الذهب في دمشق: عيار 21، شراء: 209,437، مبيع: 215,323 ليرة سورية.

سعر الذهب في حلب: عيار 21، شراء: 210,418، مبيع: 214,342 ليرة سورية.

سعر الذهب في إدلب: عيار 21، شراء: 215,323، مبيع: 218,266 ليرة سورية.

تفاصيل أكثر حول أسعار الذهب في سورية، لحظةً بلحظة تجدونها في موقعنا: سعر الذهب في سورية

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: