الإدارة الأمريكية الجديدة تحسم موقفها تجاه العقوبات المطبقة على سورية - الأخبار

الإدارة الأمريكية الجديدة تحسم موقفها تجاه العقوبات المطبقة على سورية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن”، ستستمر بتطبيق العقوبات المفروضة على سورية تحت ما يسمى قانون “قيصر” والذي فرضته إدارة الرئيس السابق “دونالد ترامب”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “ند برايس”: “إن إدارة الرئيس جو بايدن، لن تتهاون في تطبيق قانون قيصر الذي تم فرضه عام 2019، من قبل الإدارة السابقة بعد أن تم التصويت عليه في الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ، مع الحفاظ على المسار الدبلوماسي في تسهيل العمل الإنساني والإغاثي للوصول إلى حل سلمي في سورية التي مزّقتها الحرب على مدار 10 أعوام”، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية.

وأفاد “برايس” أن الإدارة الأمريكية الجديدة “أخذت على عاتقها أمراً مهماً في تطبيق القانون، بألا تستهدف خطوط التجارة أو المساعدات أو الأنشطة الإنسانية للشعب السوري، كما أن القانون لن يستهدف الاقتصاد اللبناني ولا الشعب اللبناني”.

وأضاف “برايس”: “القانون يستهدف الأشخاص أو الكيانات التي تدعم الدولة السورية، وتعيق التوصل إلى حل سياسي سلمي للنزاع على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254” .

شارك رأيك بتعليق

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
سامر محمد
18 أيام

سوريا أقوى من العقوبات

بدر سالم
18 أيام
ردّا على   سامر محمد

اكيد بزوال الفساد ورؤوس الأموال الحقيرة يلي عم تتحكم بالبلد

Ahmed alnashef
17 أيام

ماعم ينضر غير ب بهل عقوبات دولتنا لو تم الحصار والقيصر ل 100 عام مابتخلص اموالا بس الشعب مالو ذنب والامريكي قاصد الشغب والدولة

عثمان
16 أيام

مجرد سقوط هذهالطغمه الحاكمه ستكون سوريه بالف خير

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/2/25 12:01 شراء مبيع
دولار: 3550 3590
يورو: 4333 4387
ليرة تركية: 491 499