أفضل 6 مشاريع للعمل عن بعد... احصل على المال الوافر وأنت في منزلك - الأخبار

أفضل 6 مشاريع للعمل عن بعد… احصل على المال الوافر وأنت في منزلك

يعتبر العمل عن بعد من أبرز أساليب العمل التي انتشرت بكثرة خلال السنة الأخيرة، بالتزامن مع ظروف انتشار جائحة كورونا، حيث لجأ الكثير إلى هذا الخيار باعتباره حلاً بديلاً عن إنهاء عقود العمل أو إفلاس العديد من الشركات.

أما من ليس لديهم عملاً أساساً، أو أولئك الذين تم إنهاء عقودهم لظروف كورونا أو غيرها، فبإمكانهم العمل من منازلهم بأعمال مستقلة تحقق لهم الربح الوفير دون الحاجة إلى تكاليف التجهيزات والتراخيص والضرائب.

ويعتبر من أبرز وأهم المشاريع القابلة للعمل عن بعد:

1- تداول العملات الحقيقية أو الرقمية أو شراء الذهب:

ويعتمد تداول العملات الحقيقية على تنفيذ عمليات البيع والشراء عبر المواقع المختصة بالبورصة وتداول العملات، ومما يجب الانتباه له توخي الرزق الحلال لتداخل الكثير من المعاملات الربوية مع هذا النوع من المعاملات.
أما شراء العملات الرقمية المشفرة، فالمشروع يعتمد على ادّخار بعض منها وانتظار ارتفاع سعرها ثم بيعها والاستفادة من فرق سعرها، ومن أشهرها (البتكوين – إيثيريم – بتكوين كاش – لايتكوين).
ومن الممكن أيضاً استغلال هبوط أسعار الذهب وشراء ما أمكن منه وانتظار غلائه، غير أن هذا عادة يكون طويل الأمد قليلاً إلى حد قد يصل إلى عام أو أكثر.

2- العمل في مجال التحرير النصي أو الترجمة أو تحرير وتصميم ومونتاج الفيديو

وتعتبر هذه المجالات من أبرز أساليب العمل المنزلي شيوعاً، وخاصة فيما يخص مواقع التحرير الصحفي بمجالاته الإخبارية أو الاقتصادية أو الرياضية وغيرها، أو الترجمة المتعلقة بدور النشر والمجلات العلمية والخدمات الجامعية والمواقع متعددة اللغات وغير ذلك، أو الجهات المتخصصة بتصميم المواد المرئية و”الموشن غرافيك” ومونتاج الفيديو من شركات أو وسطاء أو قنوات تلفزيونية أو رقمية عبر الإنترنت.

3- إنشاء حساب فعال على منصات الفيديو الرقمية

نشر فيديوهات نوعية يمكنك إظهار إبداعك خلالها لتلامس اهتمامات المتابعين، كالرسم والصيانة واللغات والمعلومات التاريخية أو العلمية وغير ذلك، مع عدم نسيان الانضباط بشروط المنصات وتفعيل خاصية الربح، ومن أشهر هذه المنصات (يوتيوب – تيك توك).

4- استخدام تقنية البث المباشر

وبحسب عدد المتابعين ورواج ذلك يمكن لك جمع ثروة قد تصل إلى مئات آلاف الدولارات، والقصة مرتبطة بالأمور النوعية التي يمكنك بثها واستقطاب الناس لمتابعتها، كألعاب الفيديو أو المباريات أو الحوارات أو غيرها من الأمور.

5- العمل كوسيط بين الشركات المحلية أو العالمية وأولئك الراغبين بالعمل عن بعد

وعادة يكون الدفع بحسب الأعمال المُنجَزة، ودورك كوسيط هو استلام الأعمال من جهة الشركات والاتفاق على سعرها، ثم تسليمها واستلامها من الجهة المنفذة ودفع أجورها مع متابعة جودتها وسرعة إنجازها، وأخيراً تسليمها للشركات وربح هامش المبلغ بين أجور الشركة وأجور العمال، وكل ما يتطلب ذلك بناء شبكة علاقات واسعة مع الشركات والمراكز المستهدفة وكوادر العمل المتنوعة.

6- اعتمد على ماتبدع

في حال لم يكن لك رغبة في دخول عالم العملات والذهب أو الإبداع المرئي عبر منصات الفيديو أو تحمل عبء أن تكون وسيطاً بين الشركات والموظفين، فيمكنك الاعتماد على ما يمكن أن تبدعه في منزلك أو مستودعك، وفق مهنتك الحرفية أو الصناعية، أو هواياتك (كالتصميم والرسم والنحت والمأكولات والخياطة)، وعرض تلك المنتجات للبيع الإلكتروني، إما عن طريق التطبيقات المتخصصة بالبيع الإلكتروني أو بالإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: