الدولار يربح معركته مع الذهب هذا الأسبوع والليرة تتراجع قليلاً

يحاول الدولار في نهاية الأسبوع الحالي تسجيل مكاسب لتعويض الخسائر التي لحقت به خلال الأسبوعيين الماضيين، فقد سجل مؤشر الدولار ارتفاعاً بنسبة تتجاوز 0.7% خلال تداولات الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي. وجاء هذا الارتفاع في سعر الدولار بالتزامن مع صدور عدد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة والتي جاءت أفضل من التوقعات، لكن ترقب محادثات حزمة التحفيز وتزايد الإصابات بفيروس كورونا عالميا قد سيطرا على مكاسب الدولار ضمن نطاق محدود.

أما بالنسبة للذهب فقد ارتبطت تحركاته بشكل مباشر بحركة مؤشر الدولار، وانخفض السوق كرد فعل لارتفاع سعر الدولار الأمريكي على مدار الأسبوع.

وقد شهدنا تراجع الذهب هذا الأسبوع إلى 1898.59 دولار للأونصة، وذلك بعد تعليقات صندوق النقد الدولي التي صرح فيها بأن التوقعات الخاصة بنمو الاقتصاد العالمي تعد حاليا أقل خطورة إلى حد ما حيث انتعشت بعض الدول بسرعة أكبر من المتوقع.

أما على الصعيد المحلي فقد تم تداول الليرة السورية ضمن قيم مستقرة خلال الأسبوع الماضي ولم تسجل الأسواق أي تغيرات لافتة أمام الدولار، وقد انخفض سعر تداول الليرة قليلاً في افتتاح اليوم السبت إلى 2330 ليرة للدولار الواحد.