قفزة قوية بسعر البيتكوين وخبراء يتوقعون ازدهارًا لسوق العملات المشفرة في 2024 

04/12/2023

تخطت عملة البيتكوين حاجز 40 ألف دولار للمرة الأولى هذا العام، مستفيدة من تفاؤل واسع النطاق حول تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.  

وسجلت بيتكوين، العملة المشفرة الأكبر في العالم، مستوى قياسياً جديداً عند 41750 دولاراً اليوم الاثنين، وهو أعلى مستوى لها منذ إبريل/ نيسان 2022، مما يشير إلى تحسن واضح بعد فترة من الضبابية في أسواق العملات المشفرة بسبب حوادث عديدة في عام 2022. 

ويبدو أن هذا الارتفاع البالغ 50% منذ منتصف أكتوبر يمثل تحولًا هامًا بعيدًا عن الاتجاه الهابط الذي ساد في 2022 وأوائل 2023، وفقًا لـ "جاستن دانيثان"، رئيس وحدة تطوير الأعمال في شركة "كي روك"، المتخصصة في أسواق الأصول الرقمية. 

وفي سياق ذي صلة، حققت عملة الإيثيريوم المرتبطة بشبكة إيثيريوم بلوكتشين أعلى مستوى لها منذ عام ونصف، حيث بلغت 2253 دولارًا. 

يُذكر أن البيتكوين والإيثير لا تزالان أقل من ذرواتهما القياسية في عام 2021 بكثير، حيث تخطت قيمة البيتكوين 60 ألف دولار والإثير 4 آلاف دولار على التوالي. منذ ذلك الحين، تعرضت صناعة العملات المشفرة لمجموعة من المشكلات، بدءًا من انهيار العملات والمشاريع ووصولًا إلى حالات الإفلاس والمحاكمات الجنائية. 

وقد توقع المسؤولون التنفيذيون في صناعة العملات المشفرة أن يكون الارتفاع الأخير لعملة "بيتكوين" بداية لموجة صاعدة جديدة، تدفع العملة المشفرة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2024، وقد تتجاوز حاجز الـ100 ألف دولار. 

وبازدهار "بيتكوين" وارتفاعها بأكثر من 120% هذا العام، أصبح الكثيرون متفائلين بالاستمرار في الارتفاع حتى عام 2024. 

ووفقًا لـ "باسكال غوتييه"، الرئيس التنفيذي لشركة "ليدغر"، يبدو أن عام 2023 كان عامًا للاستعداد للسباق الصاعد الذي لم يأت بعد، والتفاؤل يزداد للغاية لعامي 2024 و2025. 

تجاوز الـ 100 ألف... توقعات جريئة: 

عندما نلقي نظرة على مستقبل عملة البيتكوين، نجد توقعات جريئة تشير إلى أن سعرها قد يتجاوز حاجز الـ100 ألف دولار بحلول نهاية عام 2024. 

حيث قدم بنك ستاندرد تشارترد تصريحًا جريئًا الأسبوع الماضي، يكرر فيه توقعه بأن عملة البيتكوين ستشهد هذا الارتفاع الكبير، معتمدًا على موافقات صناديق الاستثمار المتداولة. 

وهذه التوقعات ليست محصورة في بنك ستاندرد تشارترد فقط، حيث أصدرت شركة Matrixport، التي تعتبر شركة خدمات مالية مشفرة، تقريرًا يتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 63,140 دولارًا بحلول إبريل/ نيسان 2024، ويتوقع أن يبلغ 125,000 دولار بحلول نهاية العام المقبل. 

وفي سياق تقريرها، أشارت Matrixport إلى أن "البيئة الكلية ستظل رياح داعمة قوية للعملات المشفرة"، مستندة إلى نموذج التضخم الخاص بها. وتوقعت الشركة حدوث انخفاض إضافي في التضخم، مما يدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى البدء في تخفيض أسعار الفائدة. 

وفي ختام تقريرها، أكدت Matrixport أن "هذه الجرعة الصحية من الدعم النقدي ستكون دافعًا قويًا للبيتكوين نحو مستويات جديدة في عام 2024، خاصةً في ظل التيارات الجيوسياسية المتقاطعة". 

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: