البيتكوين تقفز إلى أعلى سعر لها منذ عام ونصف على خلفية تطورات إيجابية جديدة 

24/10/2023

صعدت قيمة العملة المشفرة الأشهر "بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها في عام ونصف أي خلال 18 شهراً، وزادت بنحو 13% خلال الـ 24 ساعة الماضية مسجلةً ذروة سعرية بلغت 35,280 دولاراً. 

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب" فإن تزايد تفاؤل المستثمرين بإمكانية إنشاء صندوق تداول فوري لأكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية، أسهم بزيادة "بيتكوين" إلى مستويات أكثر من 30 ألف دولار، حيث تخطت قيمتها السوقية 672 مليار دولار. 

وبخصوص العملات المشفرة الأخرى، فإن عملة "الإيثريوم" ثاني أكبر عملة مشفرة، زادت بنحو 7.32% خلال الساعات الـ24 الماضية، لتبلغ 1,827 دولاراً، وبنسبة 21.67% خلال الـ7 أيام الماضية. 

وجاء في بيانات موقع "كوين ماركت كاب" المختص بقيم وأداء العملات المشفرة حول العالم، أن قيمة سوق العملات المشفرة بشكل عام، قفزت بنسبة 8.39% لتبلغ 1.26 تريليون دولار. 

وتلقت أسهم الشركات المتعلقة بالعملات المشفرة على دفعة قوية خلال تداولات بداية الأسبوع، وزاد سهم شركة "Coinbase Global" بنسبة 5.54%، وارتفع سهم شركة تعدين العملات المشفرة "Marathon Digital Holdings" بنسبة 9.26%. 

بالمقابل، جاء الدعم بالنسبة لـ"بيتكوين" بعد أنباء عن منح "هيئة الأسواق والبورصات الأميركية" موافقة مبدئية على الطلب المقدم من قِبل شركة "بلاك روك" لإدراج صندوق "ETF" لعملة "البيتكوين" المشفرة. 

وتعتبر شركتي "BlackRock" و"Bitwise" من بين شركات إدارة الأصول التي تتسابق للحصول على ترخيص لصندوق تداول فوري لـ"بيتكوين" في البورصة بالولايات المتحدة الأميركية. 

وتمكّن صناديق الـ"ETF" العملاء من التداول على منتجات تتبع حركة الأصل من دون امتلاكه، لكنه يتوجب على شركة الاستثمار المصدرة للصندوق الاحتفاظ بالاحتياطي الكافي من هذا الأصل لتغطية احتياجات العملاء، ويعتقد خبراء أن هذه الصناديق ستتمكن من جذب تدفقات مالية جديدة إلى العملة المشفرة الأكثر شهرة. 

ويأتي ارتفاع "بيتكوين" في ظل المخاطر الجيوسياسية والمخاوف في الأسواق الأوسع نطاقاً بشأن خطر تحول الحرب في غزة إلى صراع إقليمي أوسع. 

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: