5 أمور تزيد فرصتك بأن تصبح ثريًا حتى لو كان بلدك في وضع اقتصادي سيء

07/05/2023

من الصعب والعسير أن يكون المرء ثريًا، خصوصًا بالنسبة لأولئك الذين ينطلقون من الصفر، وهذا أمرٌ مفهوم، وإلا لفقد المجتمع توازنه، لذلك فإننا نرى لدى الأثرياء العصاميين أسرار ومفاتيح عديدة قصدوا بها عالم المال والأعمال حتى كانوا مؤهلين بالفعل للنجاح. 

على سبيل المثال، تحوّل "غرانت كاردون" من شخص مقيّد بالديون في سن 21 عاما إلى مليونير عصامي ببلوغه الثلاثين. وفي تقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر" (Business Insider) الأميركي، نقلت الكاتبة "كاثلين إلكينز" عن "غرانت كاردون" أن الخطوة الأولى لتصبح مليونيرا تتمثل في التركيز على زيادة دخلك. 

وأشار المليونير الشاب إلى أن دخله "كان لا يتجاوز 3 آلاف دولار في الشهر، وبعد 9 سنوات أصبح 20 ألف دولار في الشهر"، وأكد أن كسب المال ليس أمرا سهلا، ولكن هناك خيارات دائما أمام الناس لتحقيق ما يحلمون به، ومن أهم النصائح التي ذكرها المليونير الشاب ما يلي: 

1- لا تكتف بمصدر واحد للمال: 

إحدى الطرق لكسب المزيد من المال تكمن في زيادة مصادر الدخل الخاصة بك، وقد وجد المؤلف توماس سي كورلي، في دراسة أجراها عن المليونيرات العصاميين والتي استمرت لـ 5 سنوات، أن للعديد منهم مصادر دخل متعددة. 

وتشمل هذه المصادر الإضافية الإيجارات العقارية والاستثمارات في سوق الأسهم والملكية الجزئية في الأعمال التجارية الثانوية، وقال كورلي "كلما زاد عدد مصادر الدخل التي تُنشئها، زاد ربحك". 

2- ادخر المال للاستثمار لا للاستهلاك: 

وفقا لـ "كاردون"، يجب أن يكون السبب الوحيد لتوفير المال هو استثمارك له لاحقا. ضع أموالك في حسابات مضمونة ولا تستخدم هذه الحسابات أبدا لأي شيء، ولا حتى في حالات الطوارئ، فسيجبرك ذلك على متابعة زيادة الدخل. 

3- لا تضارب بأموالك: 

بالطبع قد تكون المضاربة طريقة سريعة لكسب بعض المال؛ لكنها أيضا طريقة أسرع لفقدانه. لكي تصبح ثريا بسرعة ليس لديك وقت لإضاعة المال مما يعني أنه ليس لديك وقت للمضاربة بأموالك. عليك أن تنخرط في استثمارات ذات نسب عوائد قوية. 

4- ابحث عن المال في التجارة: 

أصحاب المشاريع لديهم سيطرة أكبر على أرباحهم المحتملة أكثر من الموظفين. إنهم يتحكمون في قرارات تنمية الشركة وتغيير هوامش الربح. وتؤدي الأرباح الكبيرة إلى مداخيل أكبر وأكبر لأصحاب المشاريع، ويمكن أن تكون رحلتهم من الفقر المدقع إلى الثراء رحلة صعبة؛ لكن قد يكون المردود غير محدود عند بحثهم عن الثراء. 

5- خاطر بذكاء: 

هناك دائما مخاطرة في عالم الاستثمار والأعمال كما أن للعوائق الجانبية مخاطر أيضا. المخاطرة متأصلة في الثراء. ومع ذلك، ضع في اعتبارك خوض المخاطر المحسوبة. كن دوما على دراية كافية بالإيجابيات والسلبيات أثناء بناء خطة بهدف تعظيم المكافآت وتقليل الخسائر. 

ولا تنسى أن الاستثمارات الذكية ضرورية لتحقيق الثراء. ولا يمكنك تحمل خسارة المال عندما تريد الثراء بسرعة. بالطبع، لا تستثمر بأموال لا تملكها. ولا تستخدم المال الذي تحتاجه لتغطية نفقات المعيشة ولا تلجأ إلى الديون من أجل بدء رحلة الاستثمار. 

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: