توقعات مثيرة بخصوص الذهب والفضة... استراحة محارب وسيرتفعان بعدها

19/02/2023

يتساءل البعض ما إذا كان الركود سيأخذ مكانه أم لا، في إشارة إلى النتيجة المتوقعة من رفوعات الفائدة المتكررة وسياسة التشديد النقدي التي يتبعها الفيدرالي الأمريكي، لكن الخبراء يرون الأمر محسومًا والسؤال هو فقط التوقيت وما إذا كان هذا الركود سيكون في مصلحة الذهب وأسعاره.

سيناريو واحد لا يمكن تجنبه:

في حديثها عن هذا الموضوع، نشرت شركة "هاي وود سيكيوريتيز"، توقعاتها الخاصة بـ 2023، مؤكدةً أن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية هو سيناريو واحد لا يمكن تجنبه ما دام منحنى عوائد سندات الخزانة منقلب، مع موجود فجوة هي الأكبر في 4 عقود بين عوائد سندات الخزانة أجل 10 سنوات وأجل سنتين.

وفي هذه الأجواء يرى المحللون أن هذا سيقود أسعار الذهب لارتفاع وتفوق ملحوظ على أسواق الأسهم.

وقال المحللون في تقريرهم: "على الرغم من التقلبات الحالية في السوق، كان الذهب مصدر استقرار نسبي مؤخرًا وما يزال يوفر للمستثمرين ملاذًا آمنًا في أوقات الاضطرابات، وبالتالي، نعتقد أن الذهب أقل خطورة مقارنة بمناطق المضاربة الأخرى في السوق."

وخَلُصت شركة الاستثمار الكندية، التي تبلغ أصولها الخاضعة للإدارة أكثر من 15 مليار دولار كندي، أنها تتوقع أن يبلغ متوسط أسعار الذهب في عام 2023 حوالي 1945 دولارًا للأونصة، بزيادة 2.4٪ عن تقديراتها السابقة. في الوقت نفسه، قال المحللون إنهم يرون أن متوسط الأسعار سيبلغ 1975 دولارًا للأونصة في عام 2024.

الذهب بعد عام 2023:

بالنظر إلى المستقبل، ترى شركة "هاي وود"، أن ارتفاع أسعار الذهب خلال العامين المقبلين يجب أن يستمر في دعم قطاع التعدين.

وجاء في تقرير الشركة: "توقعاتنا للزيادة في أسعار الذهب والفضة تعتبر أن ضعف توقعات الدولار الأمريكي خلال العامين المقبلين من المتوقع أن تعوض التضخم جزئيًا على الأقل وتضع القطاع بمنصة جذابة لحماية التدفق النقدي التشغيلي وتقديم العوائد للمساهمين".

وقال المحللون: "نظرًا لتوليد النقد الذي يوفره قطاع التعدين، نعتقد أن توحيد القطاع سيستمر حيث يتم استخدام الميزانيات العمومية للشركة لزيادة قواعد الأصول لتوسيع الموارد و / أو التوسع في الإنتاج."

ماذا عن الفضة؟

المحللون متفائلون أيضًا بشأن الفضة حيث يتوقعون أن يبلغ متوسط الأسعار العام حوالي 24.31 دولارًا للأونصة. ومن المتوقع أن يرتفع متوسط السعر إلى 24.69 دولارًا للأوقية في عام 2024.

وبعد أفضل بداية للعام منذ عقد، كافحت عقود الذهب والفضة لجذب انتباه المستثمرين الجدد هذا الشهر. أما في الوقت الحالي، تستقر أسعار الذهب على حياد، عند حوالي 1840 دولارًا للأونصة. في الوقت نفسه، تحاول أسعار الفضة الحفاظ على الدعم فوق 21.50 دولارًا للأونصة.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: