السيارة الحرباء... شركة BMW تكشف عن سيارة جديدة تأخذ لونًا حسب مزاج صاحبها

07/01/2023

كشفت "بي إم دبليو" في لاس فيغاس، يوم الأربعاء الماضي، عن نموذج أولي لسيارة ذات لون قابل للتغيّر، تتميز بالتقنيات الرقمية الحاضرة بقوة في داخلها، ومنها مثلاً عرض المعلومات على كامل الزجاج الأمامي.

وأمكن للجمهور الاطلاع على السيارة التي تحمل اسم BMW i Vision Dee خلال معرض لاس فيغاس للإلكترونيات، ضمن عرض صغير شارك فيه الممثل أرنولد شوارزنيغر.

وسبق لـ"بي إم دبليو" أن كشفت في المعرض نفسه العام الفائت عن سيارة ذات لون قابل للتغيّر، ولكن ضمن درجات الرمادي فقط.

أما هيكل النموذج الأولي الجديد فيمكن أن يكتسي مجموعة من الألوان، على شكل خطوط أو مربعات.

السيارة الحرباء... مميزات فاتنة:

يتميز هذا الطراز بهيكل خارجي مبتكر مصنع من ألواح يطلق عليها E Ink ، التي تسمح للسيارة بالتحول إلى العديد من الألوان يصل عددها لـ 32 لونًا مثل الحرباء، كما يمكن التحكم في أشكالها الخارجية بأنماط مختلفة لا حصر لها، من خلال 240 لوحة E Ink تعمل بشكل مستقل.

ابتكار بي إم دابليو مكنها أيضاً من تحويل الزجاج الأمامي بالكامل كشاشة، إذ يمكن للسيارة أيضًا أن ترسم صور كرتونية رمزية للسائق على النافذة الجانبية.

ويتوقع من الطرازات المستقبلية أن تفتح الأبواب تلقائيًا وتلقي التحية على السائق عندما تشعر باقترابه منها.

تعتمد BMW i Vision Dee على التجربة الرقمية، التي تربط البشر بالآلات. ويتحقق ذلك من خلال العناصر المرئية والتواصل اللفظي مثل الأوامر الصوتية.

مقصورة السيارة الداخلية تهدف إلى التركيز على استخدام الأوامر الصوتية، وتقدم بعجلة قيادة ذات مكابح عمودية ولوحات لمس مزدوجة.

وتركز BMW على الزجاج الأمامي، الذي يعمل بمثابة شاشة رقمية ضخمة، حيث يتم عرض جميع المعلومات التي تظهر عادةً على لوحة العدادات التقليدية أو شاشة اللمس المركزية على كامل الزجاج الأمامي، مما يعني أن الزجاج الأمامي يمكنه العمل كشاشة عرض المعلومات على أكبر مساحة ممكنة، والتي لا يمكن معرفة أنّها شاشة سوى عند تشغيلها.

وبهذه الطريقة تؤكّد مجموعة BMW الإمكانات الهائلة لـ “تكنولوجيا الإسقاط”، وتستعرض سيارة BMW i Vision Dee أيضًا كيف يمكن استخدام شاشة عرض متقدمة على الزجاج الأمامي في المستقبل من أجل العرض والتشغيل.

وسيتم استخدام الإصدار القياسي من شاشة العرض على الزجاج الأمامي BMW Head-up-Display التي تمتدّ عبر كامل الزجاج الأمامي في طرازات الفئة الجديدة NEUE KLASSE اعتبارًا من عام 2025.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: