مرسوم برفع الرواتب لفئات محددة من السوريين... أغلبهم من قوى الأمن

29/12/2022

صدر في سوريا، يوم أمسٍ الأربعاء، ثلاثة مراسيم تقضي بتعديل رواتب عسكريي "قوى الأمن الداخلي"، ورفع تعويضات العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات العامة في "وزارة التربية" ومديرياتها ومدارس التعليم المهني في الجهات العامة الأخرى، وزيادة المكافآت والتعويضات لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات.

وتأتي هذه المراسيم بينما تشهد الليرة السورية انهياراً حاداً، حيث وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة عند افتتاح اليوم الخميس إلى 7200 ليرة سورية للدولار الواحد.

المرسوم التشريعي رقم 25:

نصّ هذا المرسوم، بحسب وكالة الأنباء الحكومية الرسمية "سانا"، على تعديل رواتب عسكريي قوى الأمن الداخلي المحددة في الجدولين المرفقين بقانون خدمة عسكريي قوى الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم التشريعي رقم/1/ تاريخ 2-1-2012 لتصبح على النحو المحدد في الجدولين المرفقين بهذا المرسوم التشريعي.

المرسوم رقم 341:

بحسب المرسوم 341، يُمنح العاملون المكلفون بأعمال الامتحانات العامة وامتحانات المواد المتممة (تعادل الشهادات)، واختبار الترشح للقبول للتقدم لامتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية ومديرياتها ومدارس التعليم المهني في الجهات العامة الأخرى، والمشرفون عليها داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي، تعويضًا يمكنكم الاطلاع على تفاصيله في نص المرسوم الكامل من هنا.

المرسوم رقم 342:

حدد المرسوم رقم 345، وفقاً لـ"سانا"، تعويض العبء الإداري لأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات من شاغلي الوظائف الإدارية العلمية المحددة في المادة 24 من قانون تنظيم الجامعات وفق الآتي:

40 ألف ليرة لرئيس الجامعة.

25 ألف ليرة لنائب رئيس الجامعة، ومدير فرع الجامعة، وأمين مجلس التعليم العالي.

20 ألف ليرة لعميد كلية أو معهد، ومدير مركز متخصص ملحق بالجامعة، وأمين الجامعة.

15 ألف ليرة لنائب عميد كلية أو معهد، ورئيس تحرير مجلة جامعية بحثية، ورئيس قسم.

10 آلاف ليرة لمدير مركز متخصص ملحق بالكلية، ورئيس شعبة.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: