لامبورجيني تطلق سيارة جديدة قيل إنها خارقة وفاتنة... إليكم مواصفاتها وسعرها وصورها

03/12/2022

أعلنت شركة لامبورجيني الإيطالية العريقة، بشكل رسمي، عن سيارتها الخارقة المخصصة للطرقات الوعرة التي حملت اسم "لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023".

وتتميز السيارة الجديدة من لامبورجيني بتصميم جديد كلياً وفاتن، وبأبعاد مُذهلة تضم نظام تعليق مُعدل يرفع السيارة بمقدار 43 ملم عن الأرض، بالإضافة لتقديمها أنظمة قيادة جديدة تعزز من تجربة القيادة لدى السائق والركاب.

وتعد سيارة "لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023" آخر سيارة سيتم تشغيلها بمحرك احتراق قبل الانتقال كلياً لاستخدام المحركات الكهربائية بشكل كامل.إذ ستقوم لامبورجيني بصنع 1499 وحدة للعالم بأكمله فقط، وسيبدأ الإنتاج في شهر شباط/فبراير 2023، بسعر 270 ألف دولار.

مواصفات سيارة "لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023":

  1. محرك V10
  2. سعة 5.2 لتر
  3. يولد قوة 602 حصان و560 نيوتن/متر من عزم الدوران
  4. يتم إرسال القوة إلى العجلات الأربعة
  5. يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات
  6. تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.4 ثانية
  7. تبلغ السرعة القصوى 261 كم/الساعة
  8. عجلات قوية مقاس 19 إنش لجميع التضاريس
  9. يمكن اختيار لون السيارة من ضمن 350 لوناً للهيكل الخارجي و65 لوناً للداخل

وقال "روفين موهر"، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في لامبورجيني : “لقد استلهمنا سباقات الرالي والسيارات من عقد 1980”.

وأوضح أن فكرة سيارة لامبورجيني مخصصة للطرق الوعرة كان تراوده منذ عام 2017 على الأقل؛ وأنه تم تجميد المشروع لحين استعاد ستيفان وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة لامبورغيني، القيادة في عام 2020.

وأضاف: “جاء وينكلمان وقال لماذا هذه السيارة لم تصنع بعد؟ عليك أن تفعل ذلك”.

ويمكن تمييز لامبورجيني هوراكان ستيراتو بسهولة من الخارج حيث أنها مرتفعة بفارق 4.7 سم مقارنة بنسخة إيفو والهدف هو القيادة على الطرقات الرملية.

وللسيطرة على السيارة بالشكل المطلوب فقد جرى توفير أسطوانات كبح في الأمام وبقياس 15 بوصة ومحاطة بستة أقراص فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 14 بوصة ومحاطة بأربعة أقراص، تم تغليف العجلات بقياس 19 بوصة بالإطارات من شركة بريدجستون فئة AT002 التي تصلح للقيادة على كافة أنواع الطرقات بجانب أنه يمكن السير عليها حتى عند نفاذ الهواء منها.

بجانب ذلك فإن لامبورجيني هوراكان ستيراتو أعرض بفارق بسيط وبمقدار 3 سم في الأمام و3.3 سم في الخلف، لن يكون ملاحظة هذه الفوارق بالأمر السهل حيث أنه يتطلب التحلي بدقة نظر لافتة.

وتتضمن التغييرات في نسخة ستيراتو أيضا توفير طبقة حماية إضافية في الأسفل بجانب نقل المكونات المخصصة لسحب الهواء إلى أعلى السيارة وتركيب مصفاة من أجل الحد من دخول الأتربة والأوساخ للمحرك.

صور سيارة "لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023":

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: