أرخص وأغلى دولة لشراء سيارة في العالم... تركيا تتصدر بلا نقاش

29/11/2022

وفقًا لدراسة حديثة أجراها موقع "Scrap Car Comparison" وسرد فيها أغلى وأرخص 5 دول لامتلاك سيارة في العالم، فقد تصدرت أستراليا قائمة الأرخص، وكانت في قائمة الأغلى تركيا متصدرةً بجدارة.

ولوضع قائمة أرخص وأغلى دول العالم لامتلاك سيارة، قارن القائمون على الدراسة بين عوامل عدة مثل أسعار شراء السيارات والتأمين وتكاليف الوقود والإصلاحات ومقارنتها بمتوسط ​​الراتب في كل بلد.

وفي أستراليا التي تصدرت قائمة أرخص دول العالم لامتلاك سيارة، بلغت نسبة تكلفة شراء سيارة جديدة وامتلاكها 49.8 في المئة فقط من متوسط الراتب السنوي للفرد.

أما في تركيا، التي تصدرت قائمة أغلى دول العالم لامتلاك سيارة، فإن ارتفاع أسعار السيارات مقارنة بمتوسط الدخل، يجعل تكلفة شراء سيارة جديدة وامتلاكها تبلغ نسبة 652.29% من متوسط الراتب السنوي للفرد.

ووفقاً للدراسة، فإن قائمة أغلى الدول لامتلاك سيارة تهيمن عليها دول من أمريكا الوسطى والجنوبية، أما قائمة أرخص دول العالم لامتلاك سيارة فتهيمن عليها دول أوروبا الغربية.

وقال المدير التنفيذي لشركة Scrap Car Comparison، دان جيك: "إن امتلاك سيارة يعني الحرية بالنسبة لكثير من الناس، فهي وسيلة تتيح لك إمكانية فعل ما تريد وقتما تشاء، وهو أمر ازدادت أهميته خلال جائحة كورونا".

فيما يلي إليك قائمتين بأرخص وأغلى خمس دول في العالم لامتلاك سيارة:

تلك القائمة كانت بشكل عامٍ، وإذا أردنا تفاصيلًا أكثر فيوجد لدينا:

أرخص دولة لامتلاك سيارة فاخرة في العالم:

في فئة السيارات الفاخرة جاءت المكسيك في المركز الأول، وذلك بناءً على سعر سيارة "بي إم دبليو 5 سيريز"، والتي يبلغ سعرها هناك 24.916 ألف دولار، بينما جاءت روسيا في المركز الثاني بتكلفة بلغت 26.372 ألف دولار، وفي المركز الثالث جاءت كندا بتكلفة بلغت 28.981 ألف دولار، بينما جاءت المملكة المتحدة في المركز الرابع بتكلفة بلغت 28.987 ألف دولار، وفي المركز الخامس جاءت الولايات المتحدة بتكلفة بلغت 30.590 ألف دولار.

أرخص دولة في العالم لشراء سيارة عائلية:

تأتي اليونان في المركز الأول كأرخص دولة لشراء سيارة عائلية كبيرة وتشغيلها لمدة عام، وذلك وفقًا لسعر شراء سيارة "فولكس فاجن باسات" جديدة البالغ 12.623  ألف دولار، بينما يبلغ سعرها في كندا التي تأتي في المركز الثاني 12.704 ألف دولار، وفي المكسيك تبلغ تكلفتها 12.820 ألف دولار، وتأتي في المركز الثالث.

وجاءت بولندا في المركز الرابع بتكلفة شراء "فولكس فاجن باسات" جديدة تبلغ 13.251 ألف دولار، وتأتي الولايات المتحدة في المركز الخامس بتكلفة تبلغ 14.158 ألف دولار.

أرخص دولة لشراء سيارة رياضية:

جاءت كندا في المركز الأول كأرخص دولة لشراء السيارات الرياضية وتشغيلها لمدة عام، وذلك بناءً على سعر سيارة "بورش 911"، والتي تبلغ تكلفة شراء وحداة جديدة منها هناك 47.294 ألف دولار.

بينما جاءت المكسيك في المركز الثاني بتكلفة بلغت 49.846 ألف دولار، وفي المركز الثالث جاءت الولايات المتحدة بتكلفة بلغت 52.273 ألف دولار، بينما جاءت أيرلندا في المركز الرابع بتكلفة بلغت 55.557 ألف دولار، وكان المركز الخامس من نصيب الإمارات بتكلفة بلغت 58.838 ألف دولار.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Tamimov
2 شهور

هي الاحصائية والمقارنة غلط، لا يوجد دولة فيها السيارات أغلى من سوريا نهائيااااا .

مقالات متعلقة: