انتبه قبل البيع أو الشراء... أهم توقعات الذهب للأيام القادمة

09/11/2022

منذ يوم الجمعة الماضي دخل الذهب في موجة من التقلبات اليومية إلا أنها دائمًا ما انتهت بمكاسب قياسية دعت الملاذ الآمن إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر.

وكشفت تعاملات العقود الآجلة للمعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم الأربعاء عن تراجع الذهب في حدود 4 دولارات ما يعادل 0.2% نزولا إلى مستويات دون الـ 1713 دولار للأونصة.

وفي المقابل انخفضت العقود الفورية للذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء في حدود دولارين أو ما يعادل 0.1% إلى مستويات قرب الـ 1710 دولار للأونصة.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت بأكثر من 35 دولارًا في ختام تعاملات أمس الثلاثاء مع تراجع العملة الأميركية، لتسجل أعلى مستوى في شهر.

وفي المقابل يرتفع مؤشر الدولار نسبيًا اليوم وسط انحسار التوقعات باستمرار التشديد من جانب الفيدرالي الأمريكي في ظل توجهات الناخبين الأمريكيين صوب تتويج الجمهوريين في انتخابات التجديد النصفي.

ويعارض الحزب الجمهوري سياسة الديمقراطيين الرامية إلى رفع الفائدة لمواجهة التضخم، وهو ما منح الأسواق دفعة قوية للأمام حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية في ظل توجه استطلاعات الرأي لفوز الجمهوريين.

وارتفع مؤشر الدولار مؤقتا خلال هذه اللحظات قرب مستويات 109.8 نقطة بارتفاع 0.15% مقابل سلة من العملات الرئيسية لكنه يتداول قرب أدنى مستوياه في أكثر من شهر.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي يوم الخميس المقبل، والذي قد يشكل نقطة فارقة في قرارات الاحتياطي الفيدرالي القادمة حول رفع أسعار الفائدة.

وقد تؤدي بيانات التضخم الأعلى من المتوقع إلى إثارة المخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة بشكل أكبر، الأمر الذي سيوفر خلفية سلبية للذهب الذي لا يحقق عائدًا.

التحليل الفني للذهب:

وفقًا لموقع "ديلي فوركس"، وعند النظر إلى الرسم البياني أعلاه، نرى أن المستوى 1725 كان مهماً، وإذا تمكن الذهب من الاختراق فوقه، فيمكننا النظر إلى المتوسط ​​المتحرك لـ 200 يوم كحاجز محتمل بعد ذلك. وأي حركة فوق ذلك المتوسط تجعل معظم المتداولين ينظرون إلى السوق على أنه في اتجاه تصاعدي.

ومع ذلك، إذا قمنا بالتحول والاختراق للأسفل من هنا، فيمكننا إعادة الدخول إلى منطقة الدعم، والتي تمتد على طول الطريق حتى مستوى 1620 دولار.

مع تحييد جميع العوامل، يبدو أن هذا السوق سيظل صاخباً للغاية، فلدينا الكثير من الأمور المختلفة التي تحرك الأسواق في نفس الوقت:

الأمر الأول بالطبع هو أسعار الفائدة، والتي تعد متقلبة الآن. ويبدو أن السوق في نوع من "الرغبة بالمخاطرة" لبيئة التداول، على الأقل حاليًا، وهذا بالطبع ساعد الذهب مع انخفاض أسعار الفائدة والدولار الأمريكي أيضاً.

مع ذلك، لا يزال الاتجاه سلبياً للغاية، ومن المحتمل أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي متشدداً بشكل غير عادي.

وضع في اعتبارك أن أرقام مؤشر أسعار المستهلكين ستصدر يوم الخميس، ويمكن أن يضرب ذلك السوق في الاتجاه المعاكس.

ستظل الأسواق صاخبة على أقل تقدير، لذلك بغض النظر عن الطريقة التي تختارها للتداول في هذا السوق، ستحتاج إلى استخدام إدارة الأموال، لأنه من الممكن أن يتحرك السوق عكس رغبتك بسرعة.

أسواق الذهب عادة ما تكون متقلبة على أقل تقدير، لذلك لا ينبغي أن يفاجئك أي شيء في هذه المرحلة. إذا كان بإمكانك التركيز على عوائد الـ 10 سنوات، فقد يكون لديك فرصة جيدة لكسب المال هنا، حيث أن الارتباط السلبي بين المعدلات في أمريكا والذهب قوي ومعروف نسبياً.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: