آبل تجني يوميًا من بيع أجهزة الآيفون نصف ما تجنيه السعودية بأكملها من النفط

31/10/2022

كشفت عملاقة صناعة الهواتف الذكية العالمي آبل، الأسبوع الماضي، أن جهاز “الآيفون” وهو المنتج الرئيسي للشركة، قد حقق إيرادات بقيمة بلغت 42.6 مليار دولار خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي.

ووفقا للبيانات المالية للشركة الأميركية ومع تسجيل ” الآيفون” هذه الإيرادات في ثلاثة أشهر، وبحسبة بسيطة، يكون جهاز الهاتف الذكي الأشهر التابع للشركة قد حقق للشركة في فترة الربع الثالث من العام الحالي إيرادات يومية تقدر بأكثر من 477 مليون دولار في اليوم الواحد.

هذا الرقم يساوي تقريبًا نصف ما تجنيه السعودية يوميًا من بيع النفط، على افتراض أن سعر النفط مرتفع للغاية عند 120 دولارًا للبرميل، حيث أشارت وكالة "بلومبيرغ" سابقًا إلى أن السعودية تجني مليار دولار يوميًا من النفط، عندما كان سعر البرميل 120 دولارًا.

وقالت آبل في البيانات المالية أن الإيرادات المتحققة من “الأيفون” في الربع الثالث من العام الحالي سجلت زيادة 9.67 % على أساس سنوي مقارنة بالإيرادات التي حققها الجهاز في نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت وقتها 38.7 مليار دولار.

وعلى النقيض من ذلك، تراجع سوق الهواتف الذكية العالمي الإجمالي 9 % للربع الثالث من العام الحالي، وهو ثالث انخفاض له على التوالي لهذا العام، وفقا لبيانات مؤسسة “كاناليس”.

وكشفت شركة “آبل” بداية شهر أيلول/ سبتمبر، الفائت عن سلسلة جديدة من منتجاتها، وعلى رأسها هاتف “آيفون 14” الجديد، لتتضمن مميزات جديدة، أبرزها إتاحة التراسل عن طريق الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ عندما يتعذر وجود اتصال بالشبكة المحلية، كما أضافت الشركة تحسينات على الأداء وجودة الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي الشهير.

وأعلنت شركة ” آبل” عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي ( وهو الربع الرابع من عامها المالي ) يوم الخميس الفائت، والتي فاقت توقعات وول ستريت فيما يخص الإيرادات وربحية السهم.

وقالت الشركة في بياناتها “إجمالي الإيرادات في الربع الثالث بلغ 90.15 مليار دولار مقابل توقعات عند 88.90 مليار دولار، بزيادة 8.1 % على أساس سنوي”. وأشارت إلى أنها سجلت في الربع الثالث من العام الحالي صافي دخل بلغ 20.7 مليار دولار.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: