إطلاق أول هاتف سامسونج صناعة مصرية في خطوة واعدة للمستقبل

27/10/2022

كشفت شعبة المحمول في مصر عن أول هاتف من إنتاج شركة سامسونج العالمية منتج محليًا تحت شعار “صنع في مصر”، بعد مفاوضات كبيرة نتج عنها إنشاء مصنع للشركة في محافظة بني سويف.

ويعتبر إطلاق أول هاتف محمول صنع في مصر للشركة بادرة استثمارية هامة ستشجع المزيد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة، حسبما أفادت شعبة المحمول بالغرف التجارية.

ولا تعد شركة سامسونج الأولى في مصر التي تعمل على إطلاق نسختها المصرية من هواتفها المحمولة، حيث أعلنت شركة عملاقة تابعة لنوكيا عن قرب إصدار أول هاتف من هواتفها صنع في مصر مع العمل على التوسع في صناعة المحمول داخل السوق المصرية التي يصل حجم الشراء فيها إلى 18 مليون هاتف سنويا تقريبا.

يذكر أن مصر لديها تجربة سابقة في صناعة الهاتف المحمول بالكامل من إنتاج الشركة المصرية “سيكو”، فيما يتم العمل على تصنيع هاتف محمول من تصنيع شركة فيفو التي أعلنت إطلاق مصنعها في مصر خلال الفترة الماضية.

ويساعد تصنيع الهواتف الذكية داخل البلاد على خفض السعر بشكل واضح مع زيادة المعروض داخل السوق المصرية التي تتسع لتشمل أكثر من 100 مليون مواطن، حيث تهتم شركات تصنيع الهواتف الكبرى بوجودها داخل السوق المصرية.

ويتم بيع الهواتف المصنعة محليا لدى فروع الشركة واثنين من الوكلاء المعتمدين، على أن يتم تباعا طرح كميات أكبر من الهواتف في السوق المصري لتلبية الطلب على هواتف الشركة، وفق وسائل إعلام محلية.

وأنتجت شركة سامسونج، بمصنعها في مدينة بني سويف هواتف محمولة من فئة جالاكسي A، بنسبة تصنيع محلي مناسبة.

ويبلغ استثمارات مصنع سامسونج في بنى سويف 270 مليون دولار أمريكي، ويصدر نحو 85% من إنتاجه إلى منطقة الشرق الأوسط و36 دولة أفريقية.

في سياق متصل، أعلن "وليد رمضان" نائب رئيس شعبة المحمول في مصر، أن حلما تحقق بخروج هواتف ذكية من تصنيع شركة المحمول العملاقة سامسونج مصنوعة في مصر بالفعل، مشيرًا إلى أن الأمر ممتد بمفاوضات مستمرة منذ 3 أشهر، فيما سيساعد ذلك في تخفيض أسعار هذه النوعية من الهواتف.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: