بيع قرابة 3 ملايين تذكرة لكأس العالم 2022... تعرف على الدول الأكثر شراءً

18/10/2022

كشف "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن مبيعات تذاكر البطولة تقترب من ثلاثة ملايين تذكرة قبل انطلاق الحدث في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال "كولن سميث"، المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم 2022 في مؤتمر صحفي في الدوحة، إن قطر والولايات المتحدة والسعودية هي الأكثر حصولا على تذاكر البطولة حيث تم بيع 2.89 مليون تذكرة حتى الآن.

وقال رئيس الفيفيا، في مؤتمر صحفي حديث، إنه تم بيع 240 ألف حزمة ضيافة للبطولة التي تستمر شهرا وتقام لأول مرة في الشرق الأوسط. وتستعد قطر، لاستقبال ما يقدر بنحو 1.2 مليون زائر خلال كأس العالم.

ومن المتوقع أن يبقى الآلاف من المشجعين في الدول المجاورة، وسيسافرون إلى الدوحة لمتابعة المباريات بسبب قلة أماكن الإقامة في قطر.

ووفقا لرويترز قال "ياسر الجمال"، المدير العام للجنة المنظمة لكأس العالم في قطر، إنه تم بيع مليوني ليلة في غرف فندقية، وأن قطر أضافت 30 ألف غرفة إضافية لاستيعاب مبيعات التذاكر في اللحظات الأخيرة.

وستشغل فرق كرة القدم وموظفو الدعم، إضافة لمسؤولي كأس العالم الكثير من غرف الفنادق في الدوحة. وقال "سميث" إن اليابان ستكون أول فريق يصل إلى البطولة يوم 7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ارتفاع جنوني لأسعار الحجوزات الفندقية:

تستمر أسعار الحجوزات الفندقية في قطر بالارتفاع بشكل جنوني، لتسجل أرقاماً قياسية مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم اعتباراً من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وأظهر رصد قامت به شبكة CNBC أن أسعار المبيت الفندقي خلال فترة المونديال تتراوح بين 5000 و3000 دولارً أمريكيًا لليلة الواحد في فنادق فئتي الخمسة والأربعة نجوم، بينما تتراوح بين 2000 إلى نحو 500 دولار في فنادق فئة الثلاثة نجوم والنجمتين.

هذا ويبلغ إجمالي عدد الفنادق في قطر 128 فندقاً، ويزيد عدد الغرف الفندقية عن 30 ألف غرفة حالياً، ويصل فيها عدد الأّسرة إلى نحو 43 ألفاً.

وستكون الفنادق في قطر أحد خيارات ضيوف المونديال للإقامة والمبيت، إلى جانب الشقق والوحدات السكنية الموزعة داخل العاصمة، وكذلك الخيم الصحراوية، والسفن السياحية التي ستوفر أكثر من 5000 غرفة فندقية عائمة.

وتتوقع قطر استقبال أكثر من مليون مشجع من جميع دول العالم لمتابعة مباريات أول بطولة لكأس العالم تقام في فصل الشتاء وقبل موسم أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.  

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: