وصف بالأيقونة المعمارية المعاصرة... افتتاح أطول جسر مائي بالسعودية

18/10/2022

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير، يوم الخميس الماضي، عن افتتاح "جسر شُورى" رسميًا بطول 3.3 كيلومتر، الذي يعد جزءاً أساسياً من البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع وجهة البحر الأحمر.

ومشروع البحر الأحمر هو مشروع سعودي سياحي، تم الإعلان عنه في يوم 31 يوليو/ تموز 2017 من قبل ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان بن عبد العزيز".

يربط الجسر الساحل الغربي بجزيرة شُورى، حيث سيتم تطوير 11 فندقًا من أصل 16 فندقًا في المرحلة الأولى من المشروع التي ينتظر أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية العام المقبل.

وتعد جزيرة شورى في وجهة البحر الأحمر واحدة من 92 جزيرة في موقع المشروع، وتتميز بشكلها الذي يشبه "الدولفين" من الأعلى، وبجمال شعبها المرجانية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 34 ألف كيلو متر مربع ويتضمن أكثر من 90 جزيرة طبيعية بين منطقتي أملج والوجه، ولا يحتاج الزوار إلى تأشيرة دخول سعودية.

وفي أغسطس/ آب الماضي، احتفت شركة البحر الأحمر للتطوير بتركيب آخر قطعة خرسانية تزن 400 طن ضمن عملية تشييد "جسر شورى"، الأطول في البلاد.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلت عن مصدر مسؤول في شركة البحر الأحمر للتطوير قوله، إن تصميم الجسر تم طبقاً لأعلى معايير الالتزام البيئي والاستدامة، ليكون أيقونة معمارية مع حماية البيئة والحفاظ عليها أثناء تشييده وتشغيله.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: