شركة فيات الإيطالية الشهيرة توقع اتفاقية لتصنيع سياراتها في الجزائر

15/10/2022

وقعت مجموعة فيات الإيطالية، الخميس، اتفاقية إطارية (اتفاق بين طرفين يعترف بأن الطرفين لم يتوصلوا إلى اتفاق نهائي) مع وزارة الصناعة الجزائرية، بهدف إقامة مشروع لتصنيع السيارات بالمنطقة الصناعية "طفراوي" بولاية وهران، غرب الجزائر، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن التوقيع جرى بين وزير الصناعة، "أحمد زغدار"، و "كارلوس تافاريس"، المدير العام لمجموعة "ستيلانتيس"، رابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم والتي تضم في محفظتها علامة "فيات".

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم الشركة الإيطالية بإقامة مشروع لصناعة وإنتاج سيارات "فيات" في الجزائر وتطوير الأنشطة الصناعية وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار لهذه العلامة.

وقال الوزير "أحمد زغدار"، على هامش توقيع الاتفاقية، إن أولى سيارات فيات المصنعة في الجزائر، ستكون متوفرة ابتداء من نهاية سنة 2023.

ومن جانبه قال "كارلوس تافاريس"، إن سيارات "فيات" التي سيجري تصنيعها في الجزائر لن تختلف عن غيرها من السيارات التي تحمل العلامة التجارية وتصنع في أماكن أخرى من العالم، مؤكدا أن "المستهلك الجزائري سيكون له نفس طراز السيارات ونفس التكنولوجيات" .

وأكد " تافاريس"، أن “فيات” ستقدم سيارات بأسعار في متناول الجميع.

وأضاف في كلمة عقب توقيع اتفاقية تصنيع السيارات في الجزائر مع وزارة الصناعة قبل بضعة أيام، أن مجموعة ستيلانتيس تحتل الآن المرتبة الثالثة في العالم، وتملك 14 نوعا.

ووعد المتحدث بتوفير أفضل النوعيات في الجزائر إلى جانب جلب التكنولوجيا والنماذج وفقا لما تطلبه الجزائر لتحقيق شراكة حقيقية وفعلية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: