محلل أمريكي مخضرم يتنبأ بوصول بيتكوين إلى سعر مليون دولار بهذا التاريخ

13/10/2022

تنبأ "ياسين المندغرا"، كبير محللي صناديق استثمار "أرك انفستمنت"، بأن سعر البيتكوين سيصل إلى مليون دولار رغم التراجعات الأخيرة التي ضربت سوق الكريبتو.

وتأتي تصريحات "المندغرا"، المحلل في إدارة الاستثمار في الشركة، متسقة مع رؤية "كاثي وود" الرئيسة التنفيذية لصناديق "أرك انفستمنت" بشأن وصول بيتكوين إلى مليون دولار.

وقياسًا مع المستويات الحالية للبيتكوين، ينبغي أن ترتفع العملة الرقمية الأولى بحوالي 5200% خلال السنوات المقبلة حتى تصل للسعر المستهدف عند مليون دولار.

ويصر محللو "أرك انفستمنت" بأن سعر البيتكوين سيتجاوز حاجز المليون دولار، على الرغم من عمليات البيع الهائلة للعملة الرقمية هذا العام.

وتوقعت "كاثي وود"، مديرة الصناديق التي تقف وراء صناديق الاستثمار المتداولة ذات الطابع الابتكاري الرائد لشركة آرك، في وقت سابق من هذا العام أن تتجاوز قيمة أكبر عملة رقمية في العالم مليون دولار لكل عملة بحلول عام 2030.

ومع ذلك، فقد باع حاملو العملات المعدنية وعمال المناجم العملة الرمزية بشكل جماعي في عام 2022 حيث يواصل الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة النقدية بقوة، مما يدفع المستثمرين بعيدًا عن فئات الأصول الأكثر خطورة، مثل العملات الرقمية.

وانخفضت العملة الافتراضية الرائدة بنسبة 60 ٪ تقريبًا لتصل إلى حوالي 19000 دولار هذا العام.

ومع ذلك، قال "ياسين المندغرا" إنه "لا تزال هناك فرصة كبيرة في تداول البيتكوين".

وأوضح قائلاً: "عندما ننظر إلى إمكانات بيتكوين، فإننا نقوم بتقسيمها إلى عدة حالات استخدام، بدءًا من التنافس كمخزن رقمي ذي قيمة، إلى شبكة تسوية، إلى بوليصة تأمين ضد الاستيلاء التعسفي على الأصول".

وأضاف المحلل: "عندما تكدس كل حالة استخدام واحدة فوق الأخرى، فإنك تصل إلى حوالي 28 تريليون دولار فرصة، والتي تترجم إلى أكثر من مليون دولار لكل بيتكوين."

ولا تزال نظرة "ياسين المندغرا" طويلة المدى للبيتكوين متفائلة، حيث يرى إن شتاء العملات الرقمية سيمر كما مر من قبل في أوقات أكثر صعوبة.

وأضاف محلل التشفير: "يأتي ذلك خاصةً عندما نتحول من العالم المادي إلى العالم الرقمي، ليكون أحد الأصول المستقلة عن الأنظمة المالية التقليدية وفئات الأصول التقليدية."

آخر أخبار الأسواق:

تباين أداء العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس، تزامناً مع تقييم المستثمرين لمخاطر الركود الاقتصادي ومسار السياسة النقدية، لا سيما بعد صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ومع انتظار بيانات التضخم.

وارتفعت عملة البيتكوين، أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 0.15% إلى 19.03 ألف دولار، لتظل أسفل مستوى 20 ألف دولار.

وزادت أيضاً عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 0.29% إلى 1.28 ألف دولار، بحسب بيانات موقع "كوين ماركت كاب"، المتخصص برصد أداء العملات الرقمية.

فيما تراجعت عملة بينانس كوين 0.33% بالغة 270.30 دولار، بينما هبطت عملة ريبل 2.6% إلى 0.4734 دولار.

كما تراجعت عملتا كاردانو وسولانا بنسبة 4.5% للأولى، والثانية بنسبة 0.45%، وانخفضت عملة دوغ كوين أيضاً بنسبة 1.97% لتبلغ 0.058886 دولار.

وتراجعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة لتصل إلى 917.44 مليار دولار.

يذكر أن أداء الأصول المشفرة يتوافق مع أداء أسواق الأسهم العالمية، خصوصاً الأمريكية، والتي تواصل الهبوط منذ الجمعة الماضية، وذلك بعد أن صدرت بيانات اقتصادية عززت سوق العمل والوظائف أكثر من التوقعات خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، الأمر الذي رفع التوقعات بشأن استمرار سياسة رفع الفائدة من قبل الفيدرالي.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: