الكشف عن أقوى 10 اقتصادات صامدة بالعالم في 2022 عام التضخم والحروب - الأخبار

الكشف عن أقوى 10 اقتصادات صامدة بالعالم في 2022 عام التضخم والحروب

17/08/2022

من المعروف أنه عادةً ما تصنف أكبر وأقوى الاقتصادات في العالم من خلال الناتج المحلي الإجمالي (GDP). حيث تقوم بعض المنظمات مثل الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي دوريًا بنشر تقرير عن الناتج المحلي لجميع أو معظم دول العالم، وعليه، يتم تحديد التصنيف.

الولايات المتحدة الأمريكية:

ما تزال الولايات المتحدة تتربع على عرش أقوى الاقتصادات في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي، والذي يقدره صندوق النقد الدولي بـ 25 تريليون دولار أمريكي.

هذا الناتج يمثل ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو أكبر من الناتج المحلي لجميع الدول الافريقية مجتمعة عشر مرات.

يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة 328 مليون نسمة، أي 4 في المائة من اجمالي عدد سكان العالم تقريبا، ومع ذلك، فهذه النسبة الصغيرة تملك أكثر من 30 في المائة من إجمالي الثروة العالمية.

الصين:

تحتل الصين المرتبة الثانية بناتج محلي يبلغ 19.9 تريليون دولار أمريكي، وبزيادة تقدر بحوالي 3 تريليونات دولار أمريكي عن ناتج سنة 2021.

يبدو أن الصين في طريقها لأن تكون الأولى عالميًا في السنوات القادمة، وتشير بعض التوقعات إلى أن ناتجها المحلي قد يبلغ بحلول سنة 2030 حوالي 64 تريليون دولار، مما سيجعلها أكبر اقتصاد في العالم.

هذا النمو السريع بفضل الكثير من الأسباب والعوامل، بما في ذلك السياسة الصناعية الحكومية التي تشجع التصنيع المحلي والثروة البشرية الكبيرة واليد العاملة الرخيصة وكذلك الموارد الطبيعية الوفيرة.

اليابان:

تعتبر اليابان على أنها ثالث أقوى اقتصاد في العالم، وذلك بناتج محلي إجمالي يقدره صندوق النقد الدولي بـ 4.9 تريليون دولار امريكي.

في الواقع، ينمو الاقتصاد الياباني بوتيرة بطيئة مقارنة بالاقتصادات الأخرى في صدارة الترتيب العالمي، وهذا ما قد يفقده بعض المراكز في المستقبل القريب.

وعلى عكس الولايات المتحدة والصين، فاليابان دولة فقيرة من حيث الموارد الطبيعية، وتستورد الكثير من طاقتها من الخارج.

إضافة الى ذلك، تعاني اليابان من شيخوخة السكان السريعة وانخفاض معدلات المواليد، لكن من جهة أخرى، فهي مدفوعة بثقافة العمل اليابانية المثيرة للإعجاب.

ألمانيا

يبلغ إجمالي الناتج المحلي الألماني حوالي 4.3 تريليون دولار أمريكي، مما يجعل الاقتصاد الألماني رابع أكبر اقتصاد في العالم. ويبلغ إجمالي الناتج المحلي الألماني على أساس تعادل القوة الشرائية حوالي 4.44 تريليون دولار. حيث يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 46.560 دولارًا، مما يجعله الثامن عشر في العالم.

يعتبر اقتصاد السوق الاجتماعي الألماني أقوى الاقتصادات الأوروبية، والقوى العاملة الألمانية هي الأكثر مهارة في أوروبا.

إضافةً إلى ذلك، ووفقًا لصندوق النقد الدولي، يمثل الاقتصاد الألماني 28٪ من اقتصاد منطقة اليورو.

باقي الدول في الترتيب:

  • في المركز الخامس: الهند
  • في المركز السادس: المملكة المتحدة
  • في المركز السابع: فرنسا
  • في المركز الثامن: إيطاليا
  • في المركز التاسع: البرازيل
  • في المركز العاشر: كندا

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2022/10/3 11:14 شراء مبيع
دولار: 4760 4785
يورو: 4666 4695
ليرة تركية: 254 258