شركة السجاد السورية ترفع أسعارها مبكرًا قبل الخريف... قائمة بالأسعار الجديدة

17/08/2022

أعلنت الشركة العامة للسجاد والصوف عن رفع أسعار منتجاتها من السجاد الصوفي، بنسبة بلغت حوالي 30% للجملة والمفرق. إذ تم نشر القرار في صحيفة حكومية يوم 15 آب الحالي.

وجاء بالقرار أن الشركة سعرت المتر بـ 68 ألف ليرة للجملة، وللجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي. وحددت سعر بيع المتر بـ 72 ألف ليرة، بالمفرق وللمساجد ودور العبادة بكميات 500 م2، و75 ألف ليرة تقسيطاً لكافة العاملين في الدولة بكمية 12 م2 كحد أقصى ولمدة 12 شهر، على أن يتم دفع سلفة أولية 10%، وللبيع بسعر الجملة يبدأ بكمية 500 م2 فما فوق.

كما حددت الشركة سعر الصوف المشكل الغامق المفصول بسعر 1600 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.

وفي السياق ذاته، عدلت "الشركة العامة للسجاد والصوف" سعر بيع كيلو غرام الخيوط المغزولة من الصوف الأبيض الخامي لتصبح 27 ألف ليرة، و24 ألف ليرة للخيوط المغزولة من كافة ألوان الصوف.

وكانت "الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد" أصدرت في شهر أيلول الماضي، تسعيرة جديدة للسجاد الصوفي، ورفعت فيها الأسعار بين 15 – 20%، نتيجة ارتفاع أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة السجاد، محددة سعر متر السجاد بـ 50 ألف ليرة سورية (بسعر الجملة) للجمعيات والمؤسسات التسويقية ذات التدخل الإيجابي، ودون أن تقل الكمية المشتراة عن 200 متر مربع.

وفي عام 2020 كان سعر المتر المربع بالجملة 36 ألف ليرة، وكان سعر المتر المربع بالمفرق النقدي بـ 39 ألف ليرة سورية.

وتعلن "المؤسسة السورية للتجارة" بين الفترة والأخرى عن إطلاق معارض مخصصة للسجاد والموكيت والمدافئ والأغطية الصوفية في محافظات مختلفة، و"بأسعار منافسة" تقل عن السوق بين 20 – 30%، حسبما تقول.

وكانت "المؤسسة العامة الاستهلاكية" تشتري إنتاج معامل السجاد في القطاع العام، وتبيعه بأسعار أقل ضمن المعارض التي تقيمها، حيث تتقاضى عمولة 5% فقط على سعر المعمل، قبل أن يتم دمجها في "السورية للتجارة". حيث تعد "الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد" إحدى 12 شركة تابعة إلى "المؤسسة العامة للصناعات النسيجية".

وتضم شركة السجاد الحكومية 4 معامل، هي "معمل الصوف بحماة" وينتج الصوف المفروز والمغسول والمغزول، و"معمل سجاد حلب" مختص بصناعة وصباغة الأقمشة القطنية وصناعة السجاد الصوفي، و"معمل سجاد دمشق" و"معمل سجاد السويداء".

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: