غرفة بإطلالة درب التبانة... إطلاق مشروع أول فندق بالفضاء وتحديد تاريخ الافتتاح

13/08/2022

تحدثت وسائل إعلام عالمية أنه من المتوقع أن يبدأ بناء فندق فضائي عام 2026، وأن تصبح الإقامة في الفضاء حقيقة بحلول عام 2027.

وفي هذا الصدد، صرح "جون بلينكو"، رئيس مؤسسة "غيتواي فاونديشن"  لشبكة "سي أن أن"، عن خطط لإقامة فندق على طراز السفن السياحية يمكن أن يطفو يوماً ما فوق الغلاف الجوي للأرض.

ويتكون الفندق الذي يحمل اسم Voyager Station من  24 وحدة متصلة بواسطة أعمدة المصاعد التي تشكل عجلة دوارة تدور حول الأرض.

وقال "بلينكو": "نحاول أن نجعل الجمهور يدرك أن العصر الذهبي للسفر إلى الفضاء على الأبواب. إنه آت. إنه قادم سريعاً".

كيف سيبدو فندق الفضاء؟

أخذ عطلة فضائية ليست مجرد حلم بعد الآن.. من المقرر افتتاح أول فندق بالفضاء في العالم بعام 2027
Sci-fi Interior Window to Another World 3D model | CGTrader

تشير عروض الشكل الذي قد يبدو عليه الفندق إلى تصميم داخلي لا يختلف عن فندق فاخر مرتبط بالأرض، فقط مع بعض المناظر الرائعة خارج هذا العالم.

وعندما عُرضت التصميمات الأولية قبل 3 أعوام، قال مهندس التصميم "تيم ألاتوري"، إن جمالية الفندق كانت استجابة مباشرة لفيلم ستانلي كوبريك "ملحمة الفضاء: 2001".

وينوي "ألاتوري" وفريقه إحضار قطعة من الأرض إلى الفضاء عبر الأجنحة الدافئة والمطاعم الأنيقة. بحيث يكون الضيوف في الفضاء، ولكن يمكنهم الاستمتاع بخدمات من المستوى الرفيع.

بالإضافة إلى أنه ستكون هناك أنشطة ترفيهية معروضة "تسلط الضوء على حقيقة أنك قادر على القيام بأشياء لا يمكنك القيام بها على الأرض"، وفقاً للمهندس.

وشرح قائلاً "بسبب انعدام الوزن وانخفاض الجاذبية، ستكون قادراً على القفز أعلى، ورفع الأشياء، وتكون قادراً على الجري بطريقة لا يمكنك القيام بها على الأرض".

أماكن الإقامة:

World's first space HOTEL to begin construction in low Earth orbit in 2025  | Daily Mail Online

بالنسبة لأماكن الإقامة، فإن الفندق سيكون لديه مساحة أكبر من العديد من الفنادق على وجه الأرض، حيث من المقرر أن يتسع الفندق لحوالي 280 ضيفًا و112 من أفراد طاقم الخدمة.

وكانت شركة Orbital Assembly Corporation وضعت خططًا للترفيه عن الضيوف من خلال دعوة نجوم العالم لتقديم عروضهم اليومية في فندق الفضاء، وتردد أن بيونسيه ستكون أول هؤلاء النجوم.

النقل والوصول:

أخذ عطلة فضائية ليست مجرد حلم بعد الآن.. من المقرر افتتاح أول فندق بالفضاء في العالم بعام 2027

أشارت التقارير إلى أن هناك شركة أخرى تتولى عملية النقل إلى فندق الفضاء، ويعتقد أن شركة SpaceX Starship ستكون مسؤولة عن النقل، على الرغم من أنه لم يتم وضع الخطط بعد.

الحجوزات والتكلفة

بالرغم من أن الشركة لم تعلن رسميًا عن أسعار الحجوزات، إلا أن بعض المصادر أشارت إلى أنه سيكون بتكلفة حوالي 5 ملايين دولار، ومن المرجح أن يغطي هذا السعر الإقامة في الفندق لمدة ثلاثة أيام، ومع ذلك، يتوقع أن يكون حجز هذا الفندق مكلفًا للغاية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: