خبير مخضرم يتوقع أن تفاجئ بيتكوين العالم مرة أخرى وترتفع مجددًا في موعد قريب

09/08/2022

صرّح الرئيس التنفيذي لواحدة من أكبر مؤسسات الاستشارات المالية وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم، أنه يتوقع انتعاش عملة بيتكوين وصعودها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 70 ألف دولار هذا العام وسط الاستثمار المؤسسي المتزايد.

صاحب هذا التصريح هو الرئيس التنفيذي لمجموعة deVere "نايجل جرين". وهو بنفسه قد كشف عن شراكة بين مدير أصول رئيسي في الولايات المتحدة وبورصة تشفير لتوسيع الوصول إلى العملات الرقمية بين المستثمرين المؤسسيين.

وأكد وجود اهتمام كبير من المستثمرين المؤسسيين بعملة بيتكوين والعملات المشفرة في الأشهر الأخيرة، ومن المقرر أن ينمو هذا بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

وتابع "جرين" مؤكدًا إدراك المستثمرين أن الخصائص الرئيسية لعملة بيتكوين والعملات المشفرة مصممة لهذا القرن، وبالتالي، تزداد جاذبيتها، وأنه مع تكثيف التدقيق التنظيمي للأصول الرقمية على مستوى العالم يمنحها مزيدا من الثقة - وبما أن الأسعار منخفضة نسبيا حاليًا، فإن بيتكوين تبدو مقومة بأقل من قيمتها بشكل مؤقت في السوق.

وتوقع أنه مع ازدياد زخم التدفقات المؤسسية وتدفقات التجزئة، فسوف نرى بيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بحلول نهاية العام، وأنه لن يتفاجأ من وصولها إلى 70 ألف دولار، وهو ما سيتجاوز أعلى مستوى سابق له على الإطلاق عند 68 ألف دولار في نوفمبر 2021.

هل هي فرصة أم فخ:

يشير بعض الخبراء إلى أن مجال العملات الرقمية هو حاليًا في مرحلة سبات عميقة، أو ما يعرف بـ "سوق الدببة" حيث يستمر الهبوط وترقد الأصول المالية في مستويات متدنية. ويؤكدون أن الصورة الكاملة يتم الحصول عليها بالنظر إلى الاقتصاد العالمي ككل، الذي يبدو حاليًا – وبدون شك – كارهًا للمخاطرة ومتجهًا إلى التشديد النقدي ورفع الفائدة، وهي أمور لا تصب بمصلحة العملات الرقمية.

في المقابل يعترف خبير التشفير الشهير "مايكل فان دي بوب" أن بيتكوين وصلت إلى مستويات سعرية مغرية للغاية. ويعرب عن اعتقاده أن ما يحصل حاليًا هو "فرصة العمر".

ويحتج أصحاب هذا الرأي بأن العملات الرقمية غالبًا ما تسير عكس التوقعات، وهي حتى الآن أصول غامضة نسبيًا، فالذهب مثلا يمكن توقع تفاعله مع مؤثرات معينة وحركته باتجاه معين بشكل ثابت تقريبًا، لكن العملات الرقمية لم ترسم لنفسها حتى الآن سلوكًا ثابتًا حتى نستعجل القول إنها لا يمكن أن تصعد في وضع الاقتصاد الحالي.

سعر البيتكوين في الساعات الأخيرة:

حازت العملات الرقمية على مكاسب جيدة خلال يوم أمسٍ الاثنين تزامنًا مع اندفاع بيتكوين مرة أخرى أعلى مستويات المقاومة الهامة عند 24 ألف دولار. لكنه خسر غالبية مكاسبة في تداولات اليوم الثلاثاء وعاد إلى مستويات 23,250 دولار.

وقال خبراء السوق في وقت سابق، إن صمود بيتكوين في عطلة نهاية الأسبوع أعلى مستويات الـ 22 ألف دولار قد يدفع العملة الأولى في سوق التشفير صوب مستويات الـ 30 ألف دولار إذا نجحت في تجاوز مستويات الـ 24 ألف دولار.

وقفزت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية يوم أمس بأكثر من 200 مليار دولار لتقترب من مستويات الـ 1.15 تريليون دولار.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: