مناطق مهجورة لكنها ساحرة الجمال... تعرف على أقل البلاد زيارةً في العالم

23/07/2022

قدم موقع ”wanderlust“ الشهير قائمة بعدد من الدول التي حصلت على لقب الأقل زيارة في العالم، وهي على النحو التالي:

أولًا: ناورو

India's air bubble is growing: Flights to Maldives may start next week |  Condé Nast Traveller India

تقع ”ناورو“ في أوقيانوسيا وسط المحيط الهادئ، حيث يزورها حوالي 200 شخص فقط سنويا. وهي أصغر دولة في المحيط الهادئ والأقل زيارة في العالم، حيث تبلغ مساحة ناورو 21 كيلومترا مربعا فقط، مما يجعلها أصغر جمهورية في العالم.

يمكن تفقد الجزيرة بأكملها في 30 دقيقة فقط عن طريق القيادة أو يمكن السير فيها في أقل من يوم واحد.

ليس هناك الكثير لفعله في ناورو، ولكن يمكن الاستمتاع بجمال الجزيرة الطبيعي، بما في ذلك زيارة بحيرة بوادا وخليج أنيباري أو زيارة معالم الحرب العالمية الثانية في يارين، مثل المدافع اليابانية والمخابئ.

ثانيًا: توفالو

Глобальное потепление: какие города и страны могут уйти под воду из-за  таяния ледников

تقع ”توفالو“ في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا، يزورها سنويا 3 آلاف شخص، ويبلغ عدد سكانها 12 ألفا فقط.

تعد هذه الدولة بعيدة جدا، وتستقبل رحلة واحدة فقط في الأسبوع. وفي معظم الأحيان يستخدم السكان المحليون وعدد من زوارها ساحة المطار كمتنزه عام أو يلعبون كرة القدم أو الكرة الطائرة فيه.

ثالثًا: ساو تومي وبرينسيبي

Thailand's Maya Bay, Made Famous by 'The Beach,' Is Reopening After 3 Years

تقع دولة ساو تومي وبرينسيبي في خليج غينيا على الساحل الغربي الاستوائي في وسط أفريقيا، وفي العام 2010، كان لدى ساو تومي وبرينسيبي 8000 زائر فقط.

القليل من الأشخاص يعرفون هذه الجزيرة الأفريقية الصغيرة، إلا أنها شهدت زيادة في عدد السياح في العقد الماضي. ويمكن للزائرين الاستمتاع بأفضل المغامرات الصديقة للبيئة بين الأدغال والشواطئ الرائعة هناك.

رابعًا: جيبوتي

الدبلوماسية الدينية للمملكة العربية السعودية في جيبوتي - هوغو لاكومب

تقع جيبوتي على الشاطئ الغربي لمضيق باب المندب، ويزورها سنويا 53 ألف شخص. وتمتلك هذه الدولة واحدا من أروع وأغرب المناظر الطبيعية في العالم.

حيث يمكن زيارة ”بحيرة عسل“ ومشاهدة البراكين والينابيع الساخنة والأودية الصخرية، بالإضافة إلى رصد القرش الحوتي والذي يعد أكبر أنواع الأسماك الحية المعروفة حاليا.

خامسًا: دومينيكا

Dominica – Store norske leksikon

دومينيكا دولة في البحر الكاريبي، وتلقب بـ“جزيرة الطبيعة“ لجمالها غير الملوث، ويزورها سنويا 75 ألف شخص. وتُعد هذه الجزيرة الكاريبية جوهرة مخفية، وبالمقارنة مع جزيرة باراديس المجاورة لها، فهي تستقبل عددا قليلا نسبيا من الزوار.

يمكن مشاهدة المناظر الطبيعية البركانية التي تحيط بها الغابات المطيرة، والمشاركة في الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق والغطس تحت الماء وسط الشعاب المرجانية المتلألئة.

سادسًا: ليختنشتاين

vklad morálka Převzít coach station vaduz Asimilovat Respektivně Neschopnost

إن ليختنشتاين هي دولة غير ساحلية تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطى.

تستقبل هذه البلد عددا من الزوار أكبر من سكانها، حيث يبلغ عدد سكانها 38 ألف شخص فقط ويزورها سنويا 99 ألف شخص. ويمكن مشاهدة القلاع التي تطل على المناظر الطبيعية الجبلية، فيما يوجد العديد من المسارات الرائعة للمشي لمسافات طويلة مع العديد من المعالم الثقافية مثل المتاحف والمعارض الفنية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: