أغلى 10 قطع مجوهرات بالعالم... جمال فاتن للعيون وسعر من الخيال

17/07/2022

يمثل ارتداء المجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والأحجار الكريمة أهمية خاصة لكثير من النساء، ويستهوي فئة من الأثرياء المحبين لجمع القطع الثمينة والنادرة أيضًا. لذا يتنافس النخبة من صانعي المجوهرات والمصممين على تقديم قطع نادرة وثمينة.

 في هذا التقرير نستعرض أغلى 10 قطع مجوهرات في العالم، والتي بيعت بمبالغ طائلة، ليس بسبب جمالها فحسب، وإنما بسبب ندرتها الكبيرة:

في المرتبة الأولى: ماسة الأمل "The Hope Diamond"

Unearthed: Surprising Stories Behind the Jewels - Jewelry Connoisseur

انتقلت هذه الماسة الزرقاء التي تأتي على رأس القائمة على مر التاريخ بين عدة أشخاص من ذوي الشأن والجاه، بما في ذلك الملك "لويس الرابع عشر"، وصانع المجوهرات "هاري وينستون"، والذي تبرع بها إلى مؤسسة سميثسونيان عام 1958، وهي معروضة للبيع من حينها.

وفي حين تُقدر قيمة هذه الماسة التي تزن 45.52 قيراط بمئات الملايين من الدولارات، إلا أن المؤسسة تقول إنها لا تُقدر بثمن بسبب ندرتها وقيمتها.

ثانيًا: بروش بيكوك "Peacock Brooch"

What Is The Most Expensive Piece of Jewelry Ever Made? | KnowInsiders

صنعت شركة "غراف" البريطانية هذا "البروش" على شكل الطاووس من 1.305 ألف حجر كريم، بوزن 120.81 قيراط، بالإضافة إلى ماسة زرقاء يزيد وزنها قليلاً عن 20 قيراطاً تزين منتصفه، لتصل قيمته إلى 100 مليون دولار.

ثالثًا:  خاتم الماس "بينك ستار"

Pink Star' Diamond Sells For $71 Million, Smashing Auction Record : The  Two-Way : NPR

خاتم يحمل ماسة وردية اللون على شكل بيضاوي تزن 56.6 قيراط تم قطعها من ماسة بحجم 132.5 قيراط مستخرجة من إفريقيا بواسطة شركة "دي بيرز". وقد تم بيعها إلى "إسحاق وولف" بقيمة 83 مليون دولار، إلا أنها عادت لدار مزادات "سوثبي" بعد تخلفه عن السداد حيث تم إعادة تقييمها ووصل سعرها إلى 72 مليون دولار.

رابعًا:  قلادة "L’Incomparable"

L'Incomparable diamond necklace | Mouawad | The Jewellery Editor

صُنعت هذه القلادة باهظة الثمن من قبل دار "معوض"، وهي أغلى قطعة من نوعها في العالم، إذ يبلغ سعرها 55 مليون دولار، وتتكون بشكل أساسي من ماسة ضخمة تعد أكبر ماسة خالية من الشوائب في العالم، بوزن 407.48 قيراط، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 102 ماسة صغيرة.

خامسًا: ماسة غراف بينك "Pink Emerald-Cut Graff"

SPECTACULAR “RARITY IN COLOUR” PINK DIAMOND & DIAMOND RING | c.2018 | Graff  Diamonds, London Paris | an 16.88ct… | Pink diamond, Pink ring, Pink  diamonds engagement

يحوي هذا الخاتم ماسة نادرة من اللون الوردي تزن 24.78 قيراط كان يمتلكها الصائغ الشهير "هاري وينستون". وفي عام 2010 اشتراه تاجر المجوهرات "لورانس جراف" بقيمة تتجاوز السعر المقدر بواسطة دار "سوثبي" للمزادات والذي بلغ من 27 - 38 مليون دولار.

سادسًا: ذا أورانج "The Orange"

Rare orange diamond fetches millions | Top Stories

في نوفمبر عام 2013 باعت دار "كريستيز" للمزادات هذه الماسة التي وُصفت باعتبارها أكبر ماسة برتقالية في العالم بسعر 35.5 مليون دولار، بمعدل 2.4 مليون دولار للقيراط الواحد.

سابعًا: قلادة هوتون مديفاني جاديت "Hutton Mdivani Jadeite"

barbara hutton jadeite necklace, fire sale UP TO 88% OFF -  www.theerathornclinic.com

تتكون هذه القلادة، من تصميم دار "كارتييه" للمجوهرات، من 27 خرزة من حجر الجاديت، والتي تتراوح أقطارها بين 15.4 مم إلى 19.2مم، وكانت في السابق مملوكة لـ "باربرا هوتون" ابنة رجل الأعمال " فرانك وولوورث"، وتُقدر قيمة هذه القلادة بـ 27.44 مليون دولار.

ثامنًا: ماسة "The Wittelsbach-Graff"

THE WITTELSBACH DIAMOND'. Now 'THE WITTELSBACH - GRAFF'. An historic  cushion-shaped fancy deep grayish blue di… | Natural blue diamond,  Gemstones, Colored diamonds

يعود تاريخ هذه الماسة العريقة إلى القرن السابع عشر، وقد كانت جزءاً من جواهر التاج البافاري قبل أن تختفي لعقود، حتى ظهرت مجدداً واشتراها خبير الماس "لورانس غراف" مقابل 24.3 مليون دولار، والذي قام بإعادة قطع الماسة، مما خفض وزنها من 35.52 قيراط إلى ما يزيد قليلاً على 31 قيراطاً.

تاسعًا: خاتم ونستون الأزرق "The Winston Blue"

Largest Flawless Vivid Blue Diamond World Editorial Stock Photo - Stock  Image | Shutterstock | Shutterstock Editorial

يتكون هذا الخاتم باهظ الثمن من أكبر ماسة زرقاء خالية من الشوائب في العالم، والتي باعتها دار "كريستيز" للمزادات في مايو عام 2014 بسعر وصل إلى 23.8 مليون دولار، ويبلغ وزنها 13.22 قيراط.

عاشرًا: ذا بيرفكت بينك "The Perfect Pink"

佳士得拍賣行|香港01

بيعت هذه الماسة الوردية التي يبلغ وزنها 14.23 قيراط بأكثر من 23.2 مليون دولار في نوفمبر عام 2010، وهي ماسة نادرة للغاية وفقاً لدار "كريستيز" للمزادات، التي لم تبع سوى نحو 20 ماسة فقط من الماسات الوردية التي يزيد وزنها على 10 قراريط عبر نحو 250 عاماً.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: