من بينها مدينة عربية... تعرف على أجمل 4 مدن يمكن أن تراها في حياتك

26/06/2022

في هذا التقرير نقدم لكم أجمل 4 مدن موجودة في العالم وفقًا لمنصة "يو سيتي غايد" (u city guides) ومنصة "هاوس بيوتيفل" (house beautiful)، وغيرهما من المواقع المتخصصة بالسياحة والسفر.

البندقية-إيطاليا:

السياحة في البندقية : اهم اماكن سياحية تستحق زيارتها - عالم السفر

سواء وجدت مكانا لنفسك أو ضعت في زحمة السياح، فإن البندقية بلا شك واحدة من أجمل مدن الدنيا، وهناك شبه إجماع عالمي على أن البندقية أجمل مدينة في العالم، والمدينة الوحيدة التي يمكن حقا وصفها بأنها فريدة من نوعها.

كل مبنى في هذه المدينة هو تحفة فنية قائمة بذاتها، ويزيد من فتنتها القنوات التي تعبر المدينة وتتخللها.

لشبونة-البرتغال:

Diving in Lisboa | PADI

تقع على سلسلة ساحرة من التلال الممتدة حتى نهر تاغوس الكبير، لشبونة واحدة من أكثر مدن العالم جمالا، حيث المناظر الجميلة غير المتوقعة عند كل منعطف أسفل شوارعها الملونة والخلابة، كما تفتن الزوار "التراسات" في الجزء العلوي من كل تل.

تبدو المدينة غير مصقولة ومغرية، بجمالها الطبيعي وغير المصنع الذي يمتلئ بتفاصيل آسرة مثل الشوارع المرصوفة بالحصى، والواجهات المكسوة بالبلاط، والمباني ذات الألوان الباستيلية التي تمتزج معا لتضفي عليها جوًّا فريدا لا يمكن أن تجده في العديد من المدن الأخرى. وإذا أضفت الشواطئ الجميلة على سواحلها، فستحصل على واحدة من أكثر مدن العالم جاذبية وسحرا.

مسقط-عُمان:

قصر العلم العامر - محافظة مسقط - مزارات سياحية ودينية - ولاية مسقط - صوت  عُمان

مسقط هي المدينة التي فتنت الشعراء والأدباء فقالوا فيها أجمل القصائد، ولا عجب فهي واحدة من أجمل مدن الدنيا، وصنفها موقع "هاوس بيوتيفل" (housebeautiful) الشهير ثالث أجمل مدينة في العالم متقدمة في هذا التصنيف على مدن مثل بودابست وباريس وأدنبره وغيرها من مدن الدنيا.

تمتلئ المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة، والحدائق والمتنزهات والعديد من الأماكن السياحية مثل نادي الغوص الذي يأخذ السياح في رحلات بحرية لاكتشاف جمال أعماق الشواطئ العمانية، فضلا عن الرمال الناعمة كخيوط الحرير التي تمتد على طول شاطئ القرم المعروف باسم "شاطئ الحب" كما تنتشر على شواطئ العذيبة والجصة وغيرها.

ريو دي جانيرو:

أجمل المدن السياحية في البرازيل - موقع الطيبة نت

يعدّها كثيرون أجمل مدينة في العالم، ولا لوم عليهم في ذلك فهي تنعم بالفعل بموقع طبيعي مذهل لا يكاد يضاهيه مكان في سحره وجماله، فأي شخص يقف على قمة جبل "سوغارلوف" الشهير سيرى أحد أجمل المناظر الطبيعية في العالم، حيث تمتزج الخضرة الاستوائية مع زرقة المحيط وسطوع الرمال على الشواطئ على نحو يثبت أن هذه هي بالفعل "المدينة الرائعة" كما يسميها السكان المحليون.

كانت المدينة العاصمة السابقة للبرازيل قبل بناء "برازيليا" العاصمة الحالية، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والشواطئ الخلابة مثل شاطئ "كوباكبانا" الذي يعجّ دائما بالسياح، وهناك شواطئ أكثر جمالا مثل شاطئ "ليبلون" وشاطئ "إيبانيما".

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: