جني المال من فيسبوك وإنستغرام... ميتا تخطط لدعم صانعي المحتوى ماليًا بطريقة جديدة - الأخبار

جني المال من فيسبوك وإنستغرام... ميتا تخطط لدعم صانعي المحتوى ماليًا بطريقة جديدة

22/06/2022

أعلن الملياردير الأمريكي الشهير وصاحب شركة "ميتا" (فيسبوك سابقًا) "مارك زوكربيرغ"، يوم أمسٍ الثلاثاء، أن الشركة تعمل على طرق جديدة تفيد صانعي المحتوى بخصوص كسب المال عبر منصتي ”فيسبوك“ و“إنستغرام“، كما تعمل أيضا على توسيع بعض أدوات تحقيق الدخل الحالية لتشمل المزيد منهم.

وعلى وجه الخصوص، قال "زوكربيرغ" مفصلًا، إن شركته بصدد إنشاء "مكان مخصص" على منصة الصور، ”إنستغرام“، حيث يمكن اكتشاف منشئي المحتوى والدفع لهم مقابل ما يقدموه. مشيرًا إلى أن "سوق المبدعين" هذا يسمح للعلامات التجارية بفرص شراكة جديدة.

وأوضح الملياردير الأمريكي الشهير، أنه بمجرد أن تعثر العلامة التجارية على صانع محتوى ترغب في الشراكة معه، يمكنها إرسال ”مشروع بالتفاصيل إليه“، بما في ذلك معلومات حول ”التسليمات والدفع“، مشيرا إلى أن خدمة الرسائل المباشرة عبر المنصة (DMs) ستضم داخلها ”مجلد رسائل شراكة“، والذي سيساعد المبدعين والعلامات التجارية على ”تصفية“ عروضهم ومشاريعهم.

منافسة تطبيق تيك توك الصيني:

كما يحدث دائمًا من منافسة بين الشركتين، تشبه ميزة "سوق المبدعين" الجديدة التي ستطرحها ”ميتا“ على ”إنستغرام“ بشكل كبير ميزة منافستها ”تيك توك“، والمعروفة باسم “ Creator Marketplace“، وهي أداة خاصة بتسويق المؤثرين عبر منصة الفيديوهات القصيرة.

ويسمح سوق المبدعين في ”تيك توك“ للعلامات التجارية بـ“اكتشاف الشخصيات البارزة“ في حملاتهم التسويقية، وهو ما تهدف ”ميتا“ إلى تحقيقه مع سوق منشئي المحتوى الخاص بها.

ومن الواضح أن الميزة الجديدة من ”ميتا“ ستكون جزءا من جهودها المستمرة في منافسة ”تيك توك“ وجذب المزيد من المبدعين إلى منصاتها.

ماذا عن موقع فيس بوك؟

فيما يخص شبكة التواصل الاجتماعي، ”فيسبوك“، تعمل شركة ”ميتا“ أيضا على إطلاق ”اشتراكات قابلة للتشغيل المتبادل“ للسماح للمبدعين بمنح المشتركين الذين يدفعون رسوما على منصات أخرى الوصول إلى ”مجموعات فيسبوك“ (أو Facebook Groups) الخاصة بالمشتركين فقط.

وأوضحت الشركة أن هذه ”المجموعات الحصرية“ هي أول استثمار لها في أدوات تحقيق الدخل القابلة للتشغيل المتبادل لمنشئي المحتوى، والتي تتيح للمبدعين تلقي مدفوعات من معجبيهم على منصات أخرى، وتوفر الوصول إلى ميزات حصرية على منصة ”فيسبوك“.

أما بالنسبة لعروض تحقيق الدخل الحالية للشركة، أعلن زوكربيرغ أن ”ميتا“ توسع برنامج ”Facebook Reels Play Bonus“ لمزيد من المبدعين على شبكة التواصل، والذي يسمح أيضا لمنشئي المحتوى بنشر مقاطع الفيديو القصيرة من ”إنستغرام“، والمعروفة باسم ”Reels“، على ”فيسبوك“ واستثمارها هناك أيضا.

ويعد برنامج ”Reels Play Bonus“ جزءا من صندوق ”ميتا“ الأكبر الذي تبلغ قيمته مليار دولار والذي خصصته الشركة لدعم منشئي المحتوى.

وأعلن "زوكربيرغ" أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، يمكن لمنشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة التقدم للحصول على برنامج ”Facebook Reels Play Bonus“ إذا قاموا بإنشاء أكثر من خمسة فيديوهات ”Reels“ وكان لديهم إجمالي مائة ألف مشاهدة على الأقل في أخر 30 يوما.

وأعلن أيضا أن ”ميتا“ أتاحت خدمة ”Facebook Stars“، وهي العناصر الافتراضية التي تسمح للمعجبين بالتعبير عن دعمهم لمنشئي المحتوى المفضلين لديهم، لجميع المبدعين المؤهلين.

واعتبارا من الأسبوع الجاري، سيكون منشئو المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن ألف متابع خلال آخر 60 يوما مؤهلين للانضمام.

وقال "زوكربيرغ" في منشور عبر حسابه على ”فيسبوك“ حول إعلان يوم أمسٍ الثلاثاء: ”نحن نتجه نحو مستقبل حيث يمكن لعدد أكبر من الأشخاص القيام بأعمال إبداعية يستمتعون بها، وأريد أن تلعب منصاتنا دورا في تحقيق ذلك“.

وأضاف أنه من أجل الحصول على المزيد من الأموال مباشرة لمنشئي المحتوى، ستستمر ”ميتا“ في الحفاظ على ”الأحداث المدفوعة“ عبر الإنترنت و“اشتراكات المعجبين“ و“الشارات“ و“منتجاتها الإخبارية المستقلة القادمة“ مجانا لمنشئي المحتوى حتى عام 2024.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2022/6/30 18:46 شراء مبيع
دولار: 3985 4020
يورو: 4164 4206
ليرة تركية: 234 241