تعرف على أفضل 3 استثمارات يمكن أن تضع بها أموالك بأمان في الوقت الحالي

05/12/2021

معرفة أفضل استثمار آمن في الوقت الحالي، هو أحد أكثر الأمور التي تشغل تفكير أصحاب رؤوس الأموال الذين يرغبون في استثمار أموالهم أو الحفاظ على قيمتها في خضم وقوف اقتصاد العالم على أرضية هشة.

هناك العديد من طرق واستراتيجيات الاستثمار الممكنة التي تضمن للمستثمر الحصول على عائد مرتفع بأقل نسبة مخاطرة ممكنة، كما أن هناك العديد من الطرق الخاصة بالحفاظ على قيمة المدخرات بدلًا من المخاطرة بها في سوقٍ مضطرب.

الاستثمار في السلع:

يعد الاستثمار في السلع المختلفة أحد أفضل خيارات الاستثمار في الوقت الحالي بالنسبة للمستثمرين اصحاب الخبرة.  وتتباين درجة المخاطرة والربح من سلعة لأخرى، فهناك الذهب منخفض المخاطرة قليل الربح، والنفط عالي المخاطرة الذي يتيح للمستثمر تحقيق أرباح كبيرة في وقت قصير.

وبشكل عام يميل المستثمرون إلى تكوين نظرة عامة لأكثر أنواع السلع الأساسية المطلوبة في كافة أنحاء العالم؛ والعديد منهم يركزون بشكل خاص على سلع المواد الخام التي يحتاجها المستهلكون أو المصنعون.

ويقوم المستثمرون بتقسيم السلع إلى فئتين أساسيتين، وهم:

سلع لينة وهي المحاصيل الزراعية الهامة مثل الذرة والقمح أو منتجات الحيوانات والماشية.

سلع قياسية وهي السلع التي تتطلب التنقيب عنها مثل الذهب والفضة والنحاس والمعادن المختلفة، بجانب منتجات أخرى كمصادر الطاقة كالنفط والغاز الطبيعي والفحم. 

ويكون الاستثمار في السلع أفضل بكثير من الاستثمار في الأسهم بالنسبة للمضاربين بسبب تقلبات الأسعار الكبيرة التي تحدث للسلع في وقت قصير وذلك يرجع إلى التغير المستمر في العرض والطلب على تلك السلع.  وفي بعض الأحيان تشهد بعض السلع الاستقرار أكثر من غيرها من الأصول.

الاستثمار في العقارات:

يعد الاستثمار في المجال العقاري أحد أبرز الخيارات الاستثمارية ربحًا في الوطن العربي على الإطلاق، حيث حقق معظم الاشخاص أصحاب الملايين والمليارات ثرواتهم الضخمة من الاستثمار في المجال العقاري في العديد من الدول العربية أكثر من أي مجال آخر. 

وهذا النوع من الاستثمارات يأخذ العديد من الأشكال، أهمها: 

  1. شراء العقارات وإدخال الإصلاحات والإضافات والتعديلات اللازمة عليها ومن ثم بيعها بسعر أعلى من سعر الشراء، ويكون الربح في هذه الطريقة يساوي (سعر البيع ناقص سعر الشراء + تكاليف التعديلات والإصلاحات التي تمت) 
  2. شراء شقة غير مفروشة وتجهيزها وفرشها وتأجيرها بعد ذلك، وهي طريقة ممتازة تتيح نمو قيمة رأس المال مع ارتفاع سعر الشقة على المدى البعيد، مع الربح من تأجيرها على المدى القريب. 
  3. الاستثمار عبر شراء قطعة أرض وبناء وحدات سكنية عليها وبيعها، وتعد هذه الطريقة أكثر تلك الطرق ربحًا حيث تصل أرباحها إلى حوالي 40%.

ويتميز هذا المجال عن غيره من المجالات بانخفاض درجة المخاطرة إلى جانب احتمالية تحقيق أرباح كبيرة. 

الاستثمار في التجارة عبر الانترنت:

يعد خيار الاستثمار في التجارة الإلكترونية أحد أفضل الاستثمارات في الوقت الحالي، وهو مجال الاستثمار الذي ينمو بشكل مذهل منذ 10 سنوات ولا يشبع السوق منه حتى الآن.

من المرشح لهذا المجال أن يستمر في النمو مستقبلا، وبالأخص مع تطور التكنولوجيا حول العالم وزيادة انتشارها وزيادة عدد الأشخاص مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: