بدون أن تضطر لترك عملك الحالي... 10 طرق فعالة لتحقيق دخل إضافي - الأخبار

بدون أن تضطر لترك عملك الحالي... 10 طرق فعالة لتحقيق دخل إضافي

18/11/2021

الكثير منا يرغب بالحصول على دخل إضافي إلى جانب عمله العادي، لكنه لا يستطيع المخاطرة بالدخول إلى مشاريع أو بدء أعمال جديدة لضيق وقته، أو لمحدودية ميزانيته.

في بداية تقرير له عن هذه المسألة بموقع "ميلينيال ماني" (Millennialmoney)، يقول الكاتب "غرانت ساباتيي" إن الإنترنت زوّدنا بطرق لكسب المال أكثر مما كنا نملكه في الماضي، بل يبدو أنه يتم إنشاء تطبيق أو موقع ويب جديد كل يوم تقريبًا لغرض وحيد هو مساعدتنا في جني أو توفير مزيد من الأموال بطرق إبداعية.

فضلا عن ذلك، يقول الكاتب إن الطرق القديمة ما زالت موجودة أيضًا، فلا عيب في جني بعض النقود الإضافية عن طريق مجالسة الأطفال، أو البيع في مرآب السيارة، أو القيام ببعض الأعمال الفردية لجيرانك.

10-أفضل موقع للبحث عن عمل على الإنترنت:

"فليكس جوبز" (Flexjobs) هو سوق عمل عبر الإنترنت مملوء بالوظائف المرنة، والفرص عن بعد لمن يبحثون عن عمل بدوام كامل أو بدوام جزئي، ويضم أكثر من 25 ألف وظيفة يمكن للمرء الاختيار منها.

9-إنجاز المهام والخدمات الصغيرة:

وهي طريقة سهلة لكسب بعض المال الإضافي، وتكون بالبدء بإكمال مهام صغيرة عندما يكون لديك بعض وقت الفراغ. لن تكسب ثروة بهذه الطريقة، ولكن إذا بدأت معرفة المهام التي ستجعلك تحقق أكبر قدر من المال وكيفية إكمالها بسرعة، فربما يكون أفضل مكان تذهب إليه هو"أمازون ميكانيكال تورك" (Amazon’s Mechanical Turk)  وهو أحد أكبر مواقع المهام الصغيرة، وكذلك موقعا "كليك وركر"(Clickworker) و"سمارت كراود" (The Smart Crowd).

يمكنك أيضًا أن تقوم بالترويج لنفسك على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل عمل تبرع في إنجازه (التصميم أو التعليق الصوتي أو ما شابه...)

8-العمل كمدخل بيانات

يُعد إدخال البيانات خيارًا وظيفيًّا آخر ليس مربحًا إلى حد مفرط، ولكن إذا كنت تريد طريقة سهلة لكسب بعض المال بسهولة وبطريقة غير مرهقة، فقد يكون شيئًا تضعه في الحسبان، ومع ذلك، فإن إدخال البيانات يروق لكثير من الناس، وتعد خدمات"أكسين داتا سرفيس" (Axion Data Services) و"دايون داتا" (DionData Solutions) و"داتا بلاس"(DataPlus) من أرباب العمل الذين يقومون بتوظيف كتبة لإدخال البيانات بانتظام.

7-كتابة النصوص التوضيحية (تحويل الصوت إلى نص):

هي وظيفة شبيهة بإدخال البيانات، ولكن بدلًا من تحويل البيانات من مصدر إلى آخر، ستقوم بتحويل الملفات الصوتية إلى نصوص؛ لذلك من الضروري أن تكون قادرًا على الكتابة بسرعة ودقة، ومن مواقع الويب التي توظف الناسخين "سكريبي" (Scribie)، و"ترانسكريبت مي" (Transcribe Me)، و"راف" (Rev). توقع ألا تكسب كثيرا من المال في البداية، لكنك ستزيد من قوتك في الكسب عندما تتعلم الكتابة السريعة.

6-التعقاد مع شركة أو فرد للعمل كمساعد افتراضي:

بصفتك مساعدًا افتراضيًّا، ستكمل جميع أنواع المهام لشركة أو فرد، أي جميع الأعمال التي يمكن تنفيذها عبر الإنترنت. إنه خيار جيد إذا كنت تريد القيام بمجموعة متنوعة من الأعمال من دون عوائق كبيرة للدخول، وتشمل المهام المحتملة الجدولة، ودعم العملاء، والإدارة.

يحتاج العديد من الناس في أعمالهم إلى مساعد افتراضي للمهام الروتينية، لكنك لا يجب أن تنتظر من يبحث عنك بل يجب أن تذهب وتروج لنفسك وتعرض خدماتك على الناس.

5- خدمة العملاء:

يقوم وكيل خدمة العملاء بعمل مماثل لعمل موظف الاستقبال الافتراضي، وتدور مهام كليهما حول المكالمات الهاتفية مع العملاء، ويتمثل الاختلاف الرئيسي في أنك ستساعد العملاء في استفساراتهم بدلًا من حجز المواعيد.

في الواقع إن الكثير من الشركات الكبيرة والمتوسطة التي ترغب بتوفير الدعم لعملائها 24/7 لا تكتفي من موظفي خدمة العملاء وتستمر بالبحث عن المزيد باستمرار، لذلك فهي وظيفة متوفرة ويبقى أن تختار شروط تناسبك.

4-استغلال المساحات الفارغة في منزلك كمخزن مأجور:

لديك مساحة في منزلك أو مرآب فارغ، فلماذا لا تجني بعض المال منه؟ يمكن أن يكون بحجم خزانة أو غرفة احتياطية أو سقيفة خارجية. ويجب أن تستغل مواسم السفر والعطل حيث تحتاج الناس لتخزين أغراضها في مكانٍ ما بشكل مؤقت.

3- فكرة الدروب شوبينج:

يسمح لك نظام الـ "دروبشيبينغ" (Dropshipping) ببيع البضائع بلا حاجة إلى الاحتفاظ بمخزون مادي لمنتجاتك. يقوم طرف ثالث مثل"شوب فاي" (Shopify) بتخزين وتسليم المخزون لك بسعر العمولة، ويتمثل دورك في سرد ​​العناصر على موقع الويب الخاص بك بسعر أعلى بما يكفي لتتمكن من تحقيق ربح بعد العمولة.

2- تعلم لغة جديدة والعمل بالترجمة:

سيكلفك ذلك بعض الوقت، لكنك ستحصل على فرص عمل عديدة ويمكنك حينها اختيار الشروط التي تناسب نمط حياتك.

1-العمل بصناعة المحتوى والتدوين:

ننصحك أن تبدأ هذا الأمر كهواية وتعكف على إنتاج محتوى مرموق يستحق المشاهدة، وبالتدريج قد يتحول الأمر إلى وسيلة جيدة لكسب المال.

شارك رأيك بتعليق

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
أدهم
19 أيام

انا كاتب كيف يمكنني جني المال من خللال كتاباتي

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/12/9 11:02 شراء مبيع
دولار: 3510 3550
يورو: 3969 4020
ليرة تركية: 250 258