قرار من الحكومة اللبنانية يشترط على السوريين إجراء فحص طبي بقيمة 100 دولار لدخول أراضيها

22/07/2020
صورة من الحدود السورية اللبنانية

قررت الحكومة اللبنانية السماح لشريحة معينة من السوريين بالدخول إلى الأراضي اللبنانية بعد استيفائهم لمجموعة من الشروط تتضمن الخضوع لفحص يؤكد سلامة المسافر من فيروس كورونا، فيما أفصحت الحكومة السورية عن أن تكلفة هذا الاختبار ستكون 100 دولار أمريكي.

وأفصحت المديرية العامة للأمن في لبنان خلال بيان كانت قد نشرته اليوم الموافق 22 من تموز، بأنها ستسمح للحائزين هم وأفراد عوائلهم على إقامات صالحة بالدخول إلى أراضيها عبر الحدود البرية، كما سيتم السماح بمرور الترانزيت بهدف السفر عبر المطار بشرط حيازة المسافر تذكرة سفر وحضوره قبل 24 ساعة.

من جهتها كانت وزارة الصحة السورية قد حددت للراغبين بالسفر عبر مطار بيروت أربع مراكز في العاصمة دمشق من أجل إجراء اختبار "PCR" وذكرت أن تكاليف هذا الاختبار ستساوي 100$، حيث ينبغي على المواطن السوري دفع ما يساويها بالليرة السورية وعلى الأجنبي دفعها بالعملة الصعبة (دولار أمريكي).

الجدير بالذكر أن المواطن السوري أصبح بحاجة إلى دفع 100 دولار عند دخوله إلى سوريا، وإلى دفع 100 دولار أخرى، لقاء الفحص الطبي، عند خروجه من سوريا. مع العلم أن لبنان هي المنفذ الوحيد المتاح أمام السوريين حالياً للسفر إلى باقي دول العالم وذلك بسبب توقف أغلب خطوط الطيران عن الهبوط في المطارات السورية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: