رواتب ملوك ورؤساء العالم... زعيم عربي بين العشرة الأعلى

13/09/2021

لأن الاقتصاد الأمريكي هو الأغنى والأكبر في العالم، يعتقد البعض أن راتب الرئيس الأمريكي هو الأكبر. لكن الأمور على أرض الواقع ليست كذلك، فبعض من البلدان تعطي رواتب ضخمة لملوكها ورؤسائها؛ والعديد منها ترفض التصريح عن الراتب الذي يتقاضاه رئيسها أساسًا.

على العموم، وبحسب البيانات المتوفرة التي نشرها موقع "ويل ستريت جورنال"، سنستعرض عليكم قائمة بأعلى 10 رواتب يتقاضاها رؤساء دول العالم.

حل في المرتبة العاشرة، رئيس وزراء لوكسمبورغ "زافييه بيتل"، براتب سنوي يصل لحوالي 278 ألف دولار، في بلد يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي حوالي 9 آلاف دولار.

ثم تقدم عليه في المرتبة التاسعة، مستشار النمسا "سيباستيان كورز"، براتب يصل لـ328 ألف دولار سنويا، وبنصيب الفرد الإجمالي للفرد ن الناتج المحلي بـ45 ألف دولار.

وفي المرتبة الثامنة، نشاهد الرئيس العربي الوحيد في هذه القائمة الرئيس الموريتاني "محمد ولد عبدالعزيز"، وبراتب وصل لـ330 ألف دولار سنويا، في بلد يبلغ نصيب الفرد من الناتج الإجمالي حوالي 3600 دولار. (الجدير بالذكر أن العديد من الدول العربية ترفض الإعلان عن رواتب ملوكها ورؤسائها).

وفي الترتيب السابع، حلت رئيسة وزراء نيوزيلندا "جاسيندا آردرن"، براتب سنوي يصل لحوالي 340 ألف دولار، في بلد يصل فيه نصيب الفرد من الناتج الاجمالي حوالي 35 ألف دولار.

أما في المرتبة السادسة، فقد جاءت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، براتب سنوي يقدر بـ 370 ألف دولار، في الوقت الذي يصل فيه نصيب الفرد الألماني من الناتج الاجمالي لحوالي 47 ألف دولار.

وفي المرتبة الخامسة رئيس وزراء أستراليا "سكوت موريسون"، براتب يصل لـ 378 ألف دولار، بينما يصل نصيب المواطن الأسترالي من الناتج المحلي لـ 46 ألف دولار.

ثم تقدم عليه في المرتب الرابعة، الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، براتب سنوي يصل لـ 400 ألف دولار في بلد يصل فيه نصيب الفرد من الناتج المحلي لـ 54 ألف دولار.

وثالثًا، حل رئيس الاتحاد السويسري "غي بارميلين"، براتب يصل لـ 488 ألف دولار، ونصيب الفرد من الناتج الإجمالي يقدر بحوالي 47 ألف دولار.

وفي المركز الثاني، نجد الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ "كاري لام"، براتب سنوي وصل لـ 568 ألف دولار، في الوقت الذي يصل فيه نصيب الفرد من الناتج الإجمالي في البلد لـ 57 ألف دولار.

وتصدر القائمة في المركز الأول، رئيس وزراء سنغافورة "لي هسين لونغ"، براتب سنوي يصل لـ 1.610.000 دولار أمريكي، بينما يصل نصيب الفرد من الناتج الإجمالي المحلي لـ 86 ألف دولار.

الملوك الأعلى أجرًا في العالم:

شارك رأيك بتعليق

3 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأفندي الأفندي
2 سنوات

أما في الدول العربية فالحاكم رئيس أو ملك أو أمير راتبه كل ثروات البلد التي يحكمها ونصيب الفرد من الناتج الإجمالي صفر00000 قمة العدل في بلاد العرب المسلمين فتأملو يا رعاكم الله.

فهد
2 سنوات

بشار الاسد نص ميزانية الدولة لجيبو يعني حط جو بايدن بجيبو ههههه

مصطفى الإبراهيم
2 سنوات

وعنا بادلب راتبنا ١٠٠$. ودخل الفرد السنوي لا يتجاوز ٣٠٠$

مقالات متعلقة: