وزير اقتصاد سوري سابق يهاجر إلى الإمارات ليحصل على الإقامة الذهبية

30/08/2021

نشر وزير الاقتصاد السوري السابق "نضال الشعار"، منشوراً على حسابه في موقع “فيسبوك”، أعلن فيه عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

وقد قال "الشعار" في منشوره: "الشكر الجزيل لحكومة دبي وهيئة الثقافة فيها على ترشيحي ومنحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات.. لفتة ناضجة وجميلة في تقدير الطاقات الإنسانية الإيجابية والترحيب بها على أراضيها..".

وشغل "الشعار" منصب وزير الاقتصاد في الحكومة السورية بين عامي 2001 و2012، وحاز منصب الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة في المؤسسات المالية الإسلامية في البحرين بين عامي 2002 و2012، كما كان مستشاراً اقتصادياً في البنك الدولي.

الجدير بالذكر أن العديد من المشاهير السوريين خصوصًا من الفنانين قد أعلنوا مؤخراً عن حصولهم على الإقامة الذهبية في الإمارات، مثل "بسام كوسا" و"سلوم حداد" و "قصي خولي" وآخرون.

وتمنح الإمارات الإقامة الذهبية لفئات معينة، مثل المستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية، والطلبة المتفوقين، والأطباء، والمهندسين في مجالات التكنولوجيا الحيوية وهندسة الكمبيوتر والكهرباء والإلكترونيات والبرمجة وغيرها.

بذكر أن الإقامة الذهبية هي نظام تأشيرة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام للمقيمين والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل البلاد

وذلك بخلاف القواعد المتعارف عليها، والتي تقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51% في مشاريع الأعمال والاستثمار داخل إمارات الدولة.

ومنذ إقرار نظام الإقامة الذهبية، حصل العديد من المشاهير والشخصيات العامة العربية وغير العربية، على هذه الإقامة، من بينهم فنانين وشخصيات إعلامية ورياضيين.

لم يقتصر الأمر على المشاهير العرب من الوسط الفني والإعلامي فقط، حيث أعلنت شرطة دبي في شهر مارس/ آذار الماضي، عن برنامجها الخاص لاستقطاب أصحاب الأفكار المبتكرة في المجال الأمني والخدمي، والذي ستمنح من خلاله مكافآت مالية كبيرة إلى جانب الإقامة الذهبية، مشيرة إلى تركيزها على الهند والدول العربية والأوروبية.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة: