دخلك المالي لا يكفي؟ إليك 7 طرق لكسب المال بسرعة - الأخبار

دخلك المالي لا يكفي؟ إليك 7 طرق لكسب المال بسرعة

22/07/2021

يعاني البعض من عدم كفاية المردود المالي الذي يحصل عليه من الراتب الشهري، أو من أرباح العمل، ويرغب في نفس الوقت بكسب المال بدون التضحية بعمله الموجود. في هذا المقال تستعرض الكاتبة "بروك نيلسون"، في تقريرها الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية، طرقا بسيطة وسريعة ستساعدك على جني المال كلما احتجت ذلك.

1- تحويل هوايتك إلى عمل تجاري:

تقول الكاتبة إذا كنت تهتم بالتصميم، فحاول تأسيس عملك الخاص من خلال صنع أغراض يدوية، مثل المجوهرات والديكورات المنزلية.

وفي حال كنت تتردد على أماكن بيع "الخردة" أو مخازن التوفير أو أسواق السلع المستعملة، فبإمكانك شراء بعض الخردوات الخفيفة بأسعار زهيدة وتحسينها وبيعها مجددا.

2- العمل ببيع المستعمل:

سواءً بالحديث عن الأغراض التي تتوفر في منزلك ولم تعد تستخدمها، أو عن طريق اقتناص الفرص بشراء الأغراض المعروضة على شبكة الإنترنت بسعر مغري، أو حتى بالبحث عن عائلات تنوي تجديد أغراض بيتها والتخلص من القديمة، يمكنك بهذه الوسائل تحصيل مجموعة من الأغراض المستعملة وإعادة بيعها مجددًا بسعر أعلى بعد تنظيفها وإصلاحها لتصبح صالحة للاقتناء وذات فائدة مرة أخرى.

كما تمنحك مواقع إلكترونية مثل "إيباي" فرصة عرض سلعك وبيعها عبر شبكة الإنترنت وكسب المال بسرعة.

3- المشاركة في استطلاعات الرأي:

عندما يتعلق الأمر بكسب المال عبر شبكة الإنترنت، تقوم مواقع إلكترونية عديدة بدفع المال مقابل مشاركة وجهة نظرك في إطار استطلاعات الرأي عبر الإنترنت.

ورغم أن المبلغ المدفوع مقابل المشاركة في استطلاع واحد يعد بسيطا، فإنه في ظل توفر استطلاعات جديدة كل يوم -ويستغرق الانتهاء من كل واحد منها أقل من خمس دقائق- يمكن لهذه المبالغ البسيطة أن تتراكم لتصبح مبالغ كبيرة. لكنها لن تكون عمل يدر دخل مستقل بحد ذاته، بل طريقة للحصول على مصروفك الشخصي وتعبئة وقت الفراغ فحسب.

4- نشر وبيع الصور الفوتوغرافية:

في حال كنت تتمتع بموهبة التصوير الفوتوغرافي، يسرنا إعلامك بوجود مجموعة من المواقع الإلكترونية تسمح لك بنشر صورك وبيعها عبر الإنترنت مقابل ثمن رمزي بهدف جني المال بشكل سريع.

وإذا بدأت بهذا الشكل قد تنتقل لاحقًا إلى تحويل هذه الهواية لعملٍ جاد يدر مبالغ مالية جيدة، فربما تعمل لاحقًا بشكل احترافي وتمتهن التصوير.

5- منح خدمات أعمال يدوية:

يعد الحصول على زبائن في مجال خدمات الأعمال اليدوية، أمرًا في غاية السهولة إذا عرفت كيف تعرض خدماتك على الشريحة المهتمة، كما أنها أنشطة تُسهل عملية كسب المال.

في الحقيقة، تعمل بعض المواقع المتخصصة على توصيلك بالسكان في منطقتك ممن هم على استعداد لتوظيف شخص من أجل إنجاز مهمة ما.

ويعد هذا النشاط مربحا للجانبين، نظرا لأنه يساعد أحد الطرفين على قضاء شؤونه والطرف الآخر على ربح مبالغ نقدية بشكل سريع.

تشمل خدمات الأعمال اليدوية كافة الأمور التي قد يرغب الناس بالحصول عليها بشكل يدوي بعيدًا عن شكلها التجاري الموجود، ويشمل ذلك مجالات واسعة بدايةً من صنع الطعام وليس نهاية بصنع التحف والديكورات والمصنوعات اليدوية.

6- تعليم موهبتك للآخرين

يندرج التدريس ضمن الطرق السهلة والمتعددة التي تساعد على كسب المال. فيمكن تقديم دروس لغة تتقنها للخريجين من الشباب، أو تقديم دروس للطلاب المحليين في اختبارات الإعدادية أو المواد الدراسية التي تتمتع فيها بالخبرة اللازمة.

7- مشاريع الدخل السلبي

يشمل ذلك كل ما يدر عليك الأموال بدون الحاجة لوجودك شخصيًا على رأس العمل، يمكن إعطاء مثال عن ذلك بماكينة بيع العصائر، أو اللوحات الإعلانية المأجورة التي تعلقها على سيارتك.

يمكنك أيضًا تأجير غرفة في منزلك إما عن طريق إعطائها لأحد الأصدقاء والأقارب للسكن، أو عن طريق تحويلها لمستودع مأجور سيرغب باستخدامه من يبحث عن مكان آمن لحفظ بضاعته لفترة طويلة من الزمن بدون تكبد تكاليف المستودعات التجارية الباهظة.

شارك رأيك بتعليق

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

مقالات متعلقة:

أسعار الصرف في

2021/8/2 12:00 شراء مبيع
دولار: 3220 3270
يورو: 3823 3887
ليرة تركية: 378 389