أسعار الخضار والفواكه في الأسواق السورية خلال فترة العيد

22/07/2021

تفاعلت الأسواق السورية بمختلف أنواعها تباعًا مع موجة التضخم المرافقة لزيادة الرواتب. ولم تكن أسواق الخضار والفواكه استثناءً من ذلك، حيث استقبلت العيد هي الأخرى بأسعار مرتفعة وبعيدة عن قدرة الناس الشرائية في الكثير من الأصناف.

واضطر بعض الناس بسبب هذه الأسعار الجديدة إلى شطب الفواكه من قائمة مقتنيات العيد كما شطبوا سابقًا الحلويات واللحوم وتطول القائمة...

أسعار الخضار في الأسواق السورية:

وفقًا للبينات التي تناقلتها المواقع المهتمة ووسائل التواصل الاجتماعي، فقد وصل سعر كيلو البندورة في أسواق دمشق إلى 800 ليرة وبلغ سعر الكيلو غرام الواحد من الخيار 1000 ليرة سورية، بينما بلغ سعر كيلو البطاطا 700 ليرة.

أما الفاصولياء التي بات يرى الكثير من الناس أن سعرها مبالغٌ به ويتجاوز قدرة المواطن العادي الشرائية بأضعاف فقد بلغ سعر الكيلو منها نحو 3000 ليرة سورية.

ووصل سعر الكيلو من الكوسا إلى حوالي 800 ليرة سورية، أما الباذنجان فلم يزل ذو سعرين أحدهما بلغ 1000 ليرة سورية للأحمر، والآخر 800 ليرة سورية للأسود، بينما لم نشهد هبوطًا في سعر الفليفلة البالغ نحو 1100 ليرة سورية للنوعين الحلو والحد.

بالنسبة للبصل فقد بلغ سعر الكيلو منه 450 ليرة سورية، ووصل سعر كيلو الثوم إلى 8 آلاف ليرة سورية.

أسعار الفواكه في الأسواق السورية:

بالحديث عن أسعار للفواكه فقد بلغ سعر كيلو الدراق ما يقارب من 3500 ليرة سورية، بينما وصل سعر كيلو الإجاص إلى 1800 ليرة سورية.

أما التفاح فما زال سعره يتراوح بين الـ 600 لـ 1300 ليرة سورية، ووصل سعر كيلو الموز إلى 6500 ليرة سورية، ووصل سعر كيلو الكرز إلى 8000 ليرة سورية. وبذلك يتصدر الكرز قائمة أغلى الفواكه الموجودة في الأسواق السورية خلال فترة العيد.

وقد قام البعض بحسابٍ سريع وفقًا لهذه الأسعار ليجد أن "جاط الفواكه" الذي يوضع أمام الضيوف في العيد سيبلغ سعره نحو 15 ألف ليرة سورية على اعتبار أنه لا يشمل إلا عدة حبات من كل نوع.

الجدير بالذكر أن هذه الأسعار وسطية وقد تتفاوت باختلاف المحافظة والسوق وجودة السلع المشتراة.

شارك رأيك بتعليق

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
ابراهيم شطاحي رئيس جمعية المخلصين الجمركيين بدمشق
2 سنوات

الله وكيلكم سعر المبيع الفعلي اكثر مما ذكرتوه ب ٢٥%

Sam
2 سنوات

ولك مشتهي اشتري لا امي العحوز شي كيلو موز ولك الله لاتربح يلي كان السبب ولك ولسى عم يلعبو بسعر التصريف وكلو غلطان ختى المواطن كان لي بلد اسمه سوريا

مقالات متعلقة: